أهم الأخبار

إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال برام الله وجنين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

أصيب ثلاثة مواطنين بجروح، واعتقل رابع، خلال مواجهات مساء الاثنين (23-11) مع قوات الاحتلال الصهيوني، في قرية المغير، شمال شرقي مدينة رام الله، فيما أصيب آخرون بالاختناق في مواجهات بجنين، في الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات عنيفة اندلعت في قرية المغير عقب اقتحامها من قوة كبيرة من جيش الاحتلال وسط إطلاق عشوائي لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي.

وذكرت المصادر أن إطلاق النار من الاحتلال أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي واثنين آخرين بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، نقلوا على إثرها للمركز الصحي في بلدة ترمسعيا، شمالي رام الله، لتلقي العلاج.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب لؤي علي النعسان بعد محاولة مركبة عسكرية صهيونية  دهسه خلال المواجهات في المنطقة، فيما سجل إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جرّاء استنشاق الغاز المسيل للدموع.


 

اقتحام قرية زبوبا


إلى ذلك، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية زبوبا، غرب جنين، شمال الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للقرية؛ وسط إطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع؛ ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

 

مسيرة بمخيم عسكر


وفي سياق آخر، نظم العشرات من الفلسطينيين في مخيم عسكر الجديد، شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة المحتلة، مسيرة مطالبة احتجاجية على احتجاز سلطات الاحتلال لجثامين الشهداء الفلسطينيين.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال احتجزت جثماني الفتاة أشرقت طه قطناني الأحد، والفتى علاء حشاش ظهر الاثنين، عقب استشهادهما برصاص جنود الاحتلال على حاجز "حوارة العسكري"، جنوبي نابلس، خلال محاولتهما تنفيذ عمليتي طعن منفصلتين.