أهم الأخبار

اكتظاظ الأسرى في سجن مجدو بسبب حملات الاعتقال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي  - الضفة المحتلة

اشتكى أسرى سجن مجدو من ارتفاع عدد الأسرى داخل السجن، بسبب حملة الاعتقالات الأخيرة الواسعة، التي نفذتها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين، والزجّ بهم مباشرة في سجن مجدو، ما ضاعف حاجتهم للملابس والأغطية والمواد الغذائية.

ونقل مركز أسرى فلسطين للدراسات عن الأسرى في مجدو، بان الاحتلال دفع بالعشرات من الاسرى الجدد الى السجن ، حيث نقلت الادارة الى سجن مجدو خلال الأسبوع المنصرم أكثر من 70 أسيراً دفعة واحدة، ولا يملكون اياً من الاغراض اليومية التي يحتاجها الاسرى ، كذلك لم تسمح لم  بشراء الملابس والأغطية من الكانتينا أو إدخالها عبر زيارات ذويهم.

وأضاف الأسرى في رسالتهم أنهم مقبلون على استقبال فصل الشتاء بملابس فصل الصيف، مما سيؤدي لإصابة عدد منهم بالنزلات الهوائية والالتهابات الفيروسية التي تنتشر خلال فصل الشتاء، ما لم تُستخدم الوسائل العلاجية الواقية، وهذا ما يفتقده الأسرى أيضت بسبب استمرار سياسة الإهمال الطبي بحقهم.

وأشار الأسرى أيضا أن "غرف المعبار"  أصبحت ممتلئة بالأسرى وغير قادرة على استيعاب عدد جديد منهم، مما أطال فترة احتجاز عدد كبير من الأسرى، بانتظار الإفراج آخرين، وإيجاد فراغات لهم داخل الاقسام.