أهم الأخبار

إصابة 46 مواطناً بينهم 6 مسعفين برصاص الاحتلال شرق غزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

أصيب 46 مواطناً على الأقل بينهم 6 مسعفين واثنان من الصحفيين؛ جراء إطلاق نار وقنابل مسيل الدموع من قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الجمعة (30-10) تجاه متظاهرين شرقي القطاع.

وأكد الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، ارتفاع عدد الإصابات في مناطق قطاع غزة إلى 46 مصاباً بينهم 17 بالرصاص الحي و19 بالأعيرة المطاطية والحروق نتيجة الإصابة المباشرة بقنابل الغاز، و10 اختناقًا.

وذكرأن بين المصابين 6 مسعفين؛ أحدهم أصيب بشظايا في اليد والعين، وتضرر سيارتهم شرق خان يونس، فيما سجلت إصابة اثنين من الصحفيين، أحدهم شرق خان يونس، والثاني شمال القطاع.

وفي وقت سابق، قالت مصادر محلية ، إن خمسة شبان أصيبوا بأعيرة نارية إثر إطلاق قوات الاحتلال النار تجاه مجموعة من الشبان الذين تظاهروا على مقربة من موقع الفراحين شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة، وبحلول ساعات المساء ارتفع عدد المصابين إلى 9 بالأعيرة النارية.

وذكرت المصادر أن بين المصابين أحد المسعفين، وكذلك مصور يدعى إبراهيم أبو ريدة، وأصيب بعيار ناري في صدره.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة، إصابة مسعف من الهلال الأحمر بعيار ناري في اليد، وإصابة شاب بعيار ناري في القدم شرق خان يونس، وشاب بعيار ناري في القدم، وآخر بحرق في القدم بسبب إصابته المباشرة بقنبلة غاز عند بيت حانون.

كما أصيب اثنان بجروح في مواجهات شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، واثنان آخران بجروح، إثر إصابتهما بأعيرة مطاطية شرقي حي الشجاعية.