أهم الأخبار

مواجهات في محاور متعددة بالخليل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - خليل الرحمن

اندلعت مواجهات بعد ظهر اليوم الثلاثاء (20-10) بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، في عدة محاور بالخليل جنوب الضفة المحتلة، نجم عنها إصابة واحدة على الأقل والعديد من حالات الاختناق.

وقال مصادر اعلامية إن المواجهات اندلعت في مناطق: جسر حلحول شمال الخليل مع استمرارها في منطقة بيت عينون، ومثلث الفوار، ومثلث خرسا غرب دورا، لافتاً إلى أن هذه التطورات جاءت عقب الإعلان عن إعدام الاحتلال الشاب عدي مسالمة في بلدة بيت عوا، بادعاء تنفيذه عملية طعن استهدفت مستوطناً في البلدة.

وأكدت مصادر محلية، إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال المواجهات المندلعة في مخيم الفوار في الخليل، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز في المواجهات المتفرقة.

في هذه الأثناء، أطلق مستوطن صهيوني من سلاحه الشخصي باتجاه منازل المواطنين في منطقة واد قبون الى الغرب من مدينة الخليل.

وأكد شهود عيان أن مستوطنا كان يسير على الخط الالتفافي رقم 35 ، ترجل من سيارته، وأطلق النار باتجاه منازل المواطنين، ثم انسحب من المكان، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات .

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة بيت عوا جنوب غرب مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، فيما هاجم مواطنون مركبات المستوطنين بالحجارة شمالا.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بيت عوا بعد تنفيذ عملية الطعن على يد الشهيد عدي المسالمة؛ حيث تواجد الجنود في محيط منزل والد الشهيد وأطلقوا القنابل الغازية والصوتية صوب المنازل المجاورة وفتشوا بعضها، حيث لوحظت عدة فرق مشاة من الجنود في شوارع البلدة خاصة في المنطقة المحيطة بعملية الطعن.