أهم الأخبار

الاحتلال يهدم منزل الأسير الهشلمون ويعتقل 3 شبان في الخليل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء (20-10) منزل الأسير ماهر الهشلمون، في الخليل جنوب الضفة المحتلة، ضمن سياسة العقاب الجماعي؛ بحجة تنفيذه عملية دهس في مستوطنة عتصيون قبل عام تقريبا، فيما اعتقلت ثلاثة شبان على الأقل من المدينة تخللها مواجهات مع الشبان.

وقالت مصادر اعلامية فلسطينية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت ضاحية الزيتون في الخليل، وحاصرت عمارة سكنية يوجد في الطابق الثالث منها شقة الأسير ماهر الهشلمون الذي نفذ عملية دهس في مستوطنة عتصيون  قبل  عام تقريبا.

 

 

وقال شهود عيان، إن قوات كبيرة من الجيش الصهيوني تشمل قوات  الهندسة وقوات حرس الحدود، حاصرت ضاحية الزيتون بالخليل، واقتحمت شقة الأسير الهشلمون، وهدمت الشقة يدويا حيث تم "تدمير القسامات وخلع الأبواب والنوافذ وتدمير كل مرافقها في الداخل".

وأكد أن قوات الاحتلال حجزت سكان العمارة في شقة واحدة، ومنعتهم من التحرك.

وفي أعقاب الجريمة، وجهت زوجة الأسير ماهر الهشلمون، رسالة عبر شبكة التواصل الاجتماعي أكدت فيها الصمود والصبر، وقالت فيها: "تحية مني لأهل الخليل.. أوصي الجميع ما حد يبكي ولا حد يزعل لأننا والله فرحانين، فقد وهبنا هذا البيت لله منذ أن خرجنا منه لله عز وجل.. وظننا بالله كبير أنه قد قبله منا".

وأضافت "لقد عشنا سنين في هذا البيت وتزوجنا به.. وعاش أطفالنا فيه، ولنا فيه ذكريات، ولكننا نعلم أن عوضنا من الله أكثر وأفضل، ورغم ذلك لن يستطيع الاحتلال أن يحد من سعادتنا فهي في صدورنا، ولن يستطيع نزعها.. الذي يهمنا الإفراج عن ماهر، لذلك كثفوا الدعاء له".

 

 

مواجهات واعتقالات

وعلى إثر عملية التدمير، تجمع العشرات من الشبان في لحظات ما قبل الفجر في ميدان التحرير القريب من منزل الأسير الهشلمون، وأغلقوا الميدان بالإطارات المشتعلة، ورشقوا بالحجارة والزجاجات الفارغة قوات الاحتلال التي نصبت حواجز عسكرية على مداخل ضاحية الزيتون.

وبادرت قوات الاحتلال إلى إطلاق القنابل الغازية والرصاص المطاطي، تجاه المتظاهرين.

على الصعيد نفسه، حاصرت قوات الجيش الصهيوني بالعديد من السيارات العسكرية منزل الحاج عارف الشرباتي جد الشهيد طارق النتشة من أمه، واعتقلت الأسير المحرر محمود عارف الشرباتي الذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أشهر بعد أن أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صادق محمد سياج، وهو أسير محرر، والشاب أحمد مازن الكركي من المنطقة الجنوبية في الخليل.

كما تم مداهمة منزل والد الشهيد  فضل القواسمي، وقاموا بتفتيشه وتصويره من كافة الاتجاهات.