أهم الأخبار

إصابة جندي صهيوني في عملية طعن بالخليل واستشهاد المنفذ

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

أصيب جندي صهيوني، بجروح بعد ظهر اليوم الجمعة (16-10) إثر تعرضه لعملية طعن من شاب فلسطيني، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، جنوب الضفة المحتلة، فيما أطلقت قوات الاحتلال النار تجاهه، ما أدى إلى استشهاده.

وأفادت مصادر اعلامية من موقع الحدث أن شاباً قام بطعن جندي صهيوني، أثناء وصول مسيرة لمساندة ومناصرة المسجد الأقصى نظمتها حركة حماس وانطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد الحرس.

وأضاف إن الشاب هاجم الجندي بالقرب من كازية زيد، بجانب الإشارة الضوئية، قبل أن يقوم جنود الاحتلال بإطلاق النار المباشر تجاهه، مما أدى إلى استشهاده على الفور، فيما تم نقل الجندي عبر سيارة إسعاف صهيونية.

وأكد شهود عيان أن منفذ عملية الطعن كان يرتدي سترة صفراء، واقترب من مكان تواجد جنود الاحتلال، وطعن أحدهم، دون معرفة درجة خطورة وضعه الصحي.

وقال شهود عيان، إن شاباً كان يرتدي ملابس سوداء وسترة صفراء، تمكن من طعن جندي صهيوني في رقبته ويده، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، قبل أن يقوم جنود الاحتلال الصهيوني، بإطلاق النار المباشر عيه.

ونقلت فضائية القدس على الهواء مباشرة، عملية الطعن وإطلاق النار، حيث كان مراسلها يقوم ببث حي مباشر في المكان لنقل وقائع المواجهات مع قوات الاحتلال.

وشوهد جنود الاحتلال يطلقون النار على الشاب بشكل مباشر، قبل أن يسقط الأرض، ومن ثم اقترب منه الجنود ونكلوا به، وجرى لاحقاً عبر وسائل إعلام عبرية حديث عن استشهاده.

وفي تطور لاحق، أطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية والمطاطية تجاه المسيرة الشعبية التي اقتربت من المكان، كما اعتدوا على الصحفيين، وقاموا بطردهم من المكان.