أهم الأخبار

يوم غضب..إضراب شامل في الداخل ومسيرة في سخنين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي - الداخل المحتل:

تشهد أراضي الداخل الفلسطيني اليوم الثلاثاء، (13-10) إضرابا عاما في جميع مرافق الحياة بما فيها المدارس والمجالس والمحلات التجارية، احتجاجا على الأوضاع الأمنية والعنصرية المتفشية في المجتمع "الإسرائيلي" تجاه العرب والاعتداءات الوحشية على المسجد الأقصى المبارك.

وجاء الإضراب بدعوة من لجنة المتابعة العليا، التي عقدت جلسة بمشاركة كافة الأحزاب والفعاليات السياسية في الداخل يوم الأحد الماضي في كفر قرع وأقرت الإضراب وسلسلة خطوات احتجاجية أخرى.

وكانت لجنة المتابعة للجماهير العربية واللجنة الشعبية في سخنين، قد عقدت اجتماعا مساء أمس، في مبنى بلدية سخنين لوضع اللمسات الأخيرة لإحياء يوم الغضب اليوم، وإنجاح الإضراب العام.

وتم مناقشة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وخاصة في القدس والأقصى، والتحريض الأرعن من الحكومة اليمينية المتواطئة مع المستوطنين، ضد الحركة الإسلامية.

وكانت الحركة الإسلامية في الداخل قد أصدرت بيانا أمس، دعت فيه إلى إنجاح والالتزام بالإضراب العام تلبية لقرار لجنة المتابعة العليا.

وقالت الحركة الإسلامية في بيان لها: "ندعو إخوتنا وأخواتنا كبارًا وصغارًا، في الحركة الإسلامية، وندعو كافة أهلنا للالتزام التام بالإضراب الشامل والاحتشاد بجموعنا في المظاهرة الوحدويّة نصرةً لقدسنا وأقصانا" اليوم الثلاثاء في مدينة سخنين".