أهم الأخبار

حصاد المقاومة: 6 عمليات وإصابة 7 صهاينة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

تواصلت انتفاضة القدس، بزخمٍ متصاعد؛ نصرةً للمسجد الأقصى المبارك، فسجلت يوم الأحد (11-10) ست عمليات للمقاومة، فيما استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم أم وطفلتها، وأصيب مئات المواطنين الآخرين.

ووفق توثيق مركز "أمامة" التابع لحركة "حماس" في الضفة المحتلة، فقد نجح شبان الانتفاضة يوم أمس في تنفيذ ست عمليات ضد الاحتلال الصهيوني، خمس منها بإطلاق النار، وإحداها بالطعن والدهس، أسفرت مع المواجهات عن إصابة سبعة صهاينة بجراح مختلفة.

وكان أبرز هذه العمليات، عملية الطعن والدهس في "الخضيرة" التي أدت إلى إصابة أربعة صهاينة، واعتقال منفذها علاء زيود.

أما عمليات إطلاق النار، فكانت في كل من: معسكر سالم، وحاجز حوارة، وحاجز الجلمة، والطور، ومعسكر "قبة راحيل".

وفيما يتعلق بالزجاجات الحارقة، فقد شهد أمس إلقاء العشرات منها في كل من: مخيم شعفاط، راس خميس، عناتا، العيسوية، البرج رقم 410 في جبل الخليل، جبل المكبر، مستوطنة كريات أربع، كفر ياسيف، مستوطنة جبعات أساف، مستوطنة يكير، بيت عوا، حزما.

أما فيما يخص نقاط المواجهات مع جنود الاحتلال، فقد شهد أمس اشتعال 52 نقطة تماس كانت 5 منها في القدس، و10 في ضواحيها، و11 بالخليل، و3 برام الله، و5 في بيت لحم، و1 في كل من طولكرم وسلفيت ونابلس وقلقيلية، و2 في جنين، و9 بالداخل المحتل عام 1948، فيما سجل 3 نقاط مواجهات على الحدود مع قطاع غزة.
 
واستشهد يوم أمس ثلاثة مواطنين بينهم أم حامل وطفلتها، اليوم الأحد (11-10) وأصيب العشرات خلال عملية قصف شنتها طائرات الاحتلال ومواجهات في أرجاء متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين وقطاع غزة، وهو ما يرفع عدد الشهداء بنهاية اليوم الحادي عشر لانتفاضة القدس إلى 24 شهيداً، فيما يرتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 1300 جريح.

وسجل إصابة 332 مواطنًا، في الضفة المحتلة 51 منهم بالرصاص الحي، و71 بالرصاص المطاطي، و204 بالاختناق من الغاز، و6 بحروق مختلفة، بينما إصابة 50 في غزة منها 42 اختناق و 3 مطاط و 5 رصاص حي وحالتهم بين متوسطة وطفيفة.