أهم الأخبار

شهيدان و213 إصابة في اليوم الثامن لـلانتفاضة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

استشهد شابان وأصيب أكثر من 213 آخرين، بينهم 91 أصيبوا بالأعيرة الحية والمطاطية، اليوم الخميس (8-10) في مواجهات "انتفاضة القدس" المستمرة لليوم الثامن على التوالي بمختلف مناطق الضفة والقدس المحتلتين.

وقالت وزارة الصحة، في بيانٍ لها ، إن الشاب وسام جمال طالب فرج (20 عاما) من مخيم شعفاط، استشهد جراء إصابته برصاصة قاتلة اخترقت القلب، خلال المواجهات مع جيش الاحتلال في المخيم مساء اليوم.

كما استشهد الشاب ثائر أبو غزالة من القدس المحتلة، وسط مدينة "تل أبيب" داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه بعد تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة جنديين صهيونيين، أحدهما مجندة وصفت حالتها بالخطيرة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر، أن إجمالي الإصابات التي تعاملت معها طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بالضفة الغربية والقدس 213، حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

وبحسب أرقام الهلال الأحمر الفلسطيني؛ فإن الإصابات توزعت كالتالي: 22 بالرصاص الحي، 69 بالمطاط، 118 بالغاز المسيل للدموع، 4 بالضرب.

وبحصيلة الشهداء والجرحى الجدد، ترتفع حصيلة المواجهات خلال الأيام الثمانية الماضية وحتى مساء اليوم الخميس إلى 7 شهداء بينهم طفل وأكثر من 790 إصابة بالرصاص الحي والمطاط، إضافة إلى مئات الإصابات بالاختناق من قنابل الغاز.

وبلغ عدد الإصابات بالرصاص الحي 165 إصابة، فيما سجلت 375 إصابة الرصاص المطاطي، بينما بلغ عدد المصابين الذين وصلوا مستشفى المقاصد 150 بالرصاص الحي والمطاط.