أهم الأخبار

"الكابينت" يقرر هدم منازل منفذي العمليات وتوسيع الاعتقال الإداري

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

اتخذ المجلس الوزاري الصهيوني المصغر (الكابينت)، عددًا من الإجراءات ضد الفلسطينيين، على خلفية المواجهات الواسعة في الضفة الغربية، وذلك خلال جلسة طارئة عقدها في وقت متأخر من ليلة أمس الإثنين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية (الرسمية) إن "المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، اتخذ في الجلسة الطارئة، عددًا من الإجراءات ضد الفلسطينيين، على خلفية تصاعد الحالة الأمنية في الضفة الغربية".

وأضافت الإذاعة أن "من بين الإجراءات التي تم اتخاذها، الإسراع في هدم منازل منفذي العمليات في الضفة الغربية والقدس، إضافة إلى توسيع نطاق الاعتقالات الإدارية، وتعزيز تواجد الأمن في الضفة والقدس، وإبعاد (المحرضين) عن البلدة القديمة والحرم القدسي الشريف".

وفي جانب آخر تظاهر آلاف اليهود، مساء الإثنين، أمام منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، للمطالبة بوقف الهجمات الفلسطينية على "الإسرائيليين"، بحسب القناة الإسرائيلية الأولى.

وأشارت القناة إلى أن المتظاهرين طالبوا الحكومة "بضرب منفذي الهجمات بيد من حديد، بالاضافة إلى ضرورة توفير الأمن للإسرائيليين".

ويقيم المستوطنون، خيمة اعتصام دائمة أمام منزل نتنياهو، لمطالبته الموافقة على بناء مستوطنة، في مكان مقتل مستوطن وزوجته الأسبوع الماضي، شمال الضفة الغربية.

وتتهم المعارضة الصهيونية، نتنياهو بالفشل في توفير الأمن لليهود في الضفة الغربية والقدس.

وتشهد الضفة الغربية توترًا مع تصاعد الاعتداءات الصهيونية على المواطنين الفلسطينيين، لا سيما عقب مقتل مستوطن وزوجته شرق مدينة نابلس شمالي الضفة، الأسبوع الماضي.