أهم الأخبار

إضراب بالضفة ومواجهات مع الاحتلال نصرة للأقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في عدد من نقاط الاحتكاك بمدن الضفة الغربية، فيما استجاب أصحاب المحال التجارية والمؤسسات الرسمية لدعوات الإضراب لمدة ساعتين، في خطوة تعبيرية عن رفض ممارسات الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

ففي مدينة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمركبات في مواجهات اندلعت في باب الزاوية وسط المدينة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتلت أسطح البنايات في باب الزاوية بينهم قناصة قبيل اندلاع مواجهات أطلق خلالها الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني صوب المواطنين والمركبات وطلبة المدارس، الذين تصدوا لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة كما أصيب عدد منهم بحالات اختناق.

فيما شهدت محافظة الخليل إضرابا تجاريا عاما وانطلاق مسيرات لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

وفي مدينة جنين شمال الضفة الغربية، انطلقت المسيرات الطلابية من مدارس محافظة جنين، كما عم الإضراب التجاري المدينة.

ورفع  الطلبة خلال المسيرات الأعلام الفلسطينية واليافطات والشعارات المنددة باعتداءات الاحتلال والمطالبة بحماية المسجد الأقصى من قبل كل المسلمين.
 
وشهدت المدينة إضرابا تجاريا شاملا، حيث أغلقت المحلات التجارية والمؤسسات الرسمية أبوابها من الساعة 12 حتى 2 ظهرا، بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية وسط حالة من الغضب إزاء التجاهل الدولي لممارسات الاحتلال في القدس.

وفي مدينة رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال قرب مستوطنة "بيت إيل" شمال مدينة رام الله، حيث انتشرت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال في المنطقة وتصدت للمسيرة التي انطلقت نصرة للأقصى.

وأوضحت مصادر إعلامية وشهود عيان أن المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال للمسيرة السلمية التي خرجت استجابة لدعوات نصرة المسجد الأقصى، فيما استخدم الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي لتفريق المشاركين.