أهم الأخبار

100 إصابة في صفوف المصلين خلال مواجهات هي الأكبر داخل باحات الأقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

الضفة المحتلة - المكتب الاعلامي:

أصيب أكثر من 100 فلسطيني من المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى، جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال منذ فجر اليوم الأحد.

وكانت مواجهات عنيفة قد بين المعتكفين و المصلين في المسجد الأقصى المبارك و بين قوات الاحتلال و القوات الخاصة التي اقتحمت الأقصى وأعتدت عليهم بإطلاق قنابل الغاز و الصوت باتجاههم.

واعتدت قوات الاحتلال بشكل عنيف على المعتكفين في المصلى القلبي وحاولت إخراجهم بالقوة، و أطلقت القنابل الغاز و الصوت و الرصاص المطاطي من خلال النوافذ داخله مما أدى إلى اندلاع النار فيه أجزاء منه.

وبحسب شهود عيان فإن الإصابات بالعشرات داخل المصلى، الذي منعت قوات الاحتلال أي من لجان الإسعاف من الاقتراب منه و نقل المصابين، وعرف منهم الطفل أنس صيام، والذي أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط في صدره.

وصادرت هذه القوات طفايات الحريق الموجودة بالقرب من المصلى والسلالم  وكسرت كافة نوافذ المصلى القبلي، ومنعت الإسعاف من الاقتراب من المكان، فيما حاول بعض الجنود اعتلا سطح المصلى القبلي و السيطرة على المرابطين المتمركزين داخله

وفي سابقة خطيرة، منعت شرطة الاحتلال موظفي و حراس الأقصى من الدخول إلى الأقصى، و طردت من كان متواجد بداخله، وأعتدت على الشيخ عمر الكسواني مدير الأوقاف في الأقصى و رئيسية الحرس.

وفي محيط الأقصى اندلعت مواجهات قوية وتحديدا في باب حطة، بين أفراد من شرطة الاحتلال و الشبان الذين منعوا من دخول الأقصى.

و بالمقابل، سمحت شرطة الاحتلال لعشرات المستوطنين من دخول الأقصى من باب المغاربة ووسط حماية شرطية مشددة ومن بينهم وزير الزراعة اوري ارائيل