أهم الأخبار

إصابات في مواجهات بالضفة واستهداف للصيادين بغزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامى - غزة

فتحت الزوارق الحربية "الإسرائيلية"، صباح اليوم السبت، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن "الزوارق أطلقت نيرانها أسلحتها بكثافة صوب مراكب الصيادين شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات".

وفي سياق مختلف أصيب اليوم السبت، خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية تل جنوب غرب نابلس. 

وقالت مصادر أمنية بأن مواجهات اندلعت بين مواطنين وقوات الاحتلال التي اقتحمت قرية تل، وسط اطلاق الأعيرة النار والغاز المسيل للدموع، الامر الذي ادى الى اصابة اربعة مواطنين بالرصاص المطاطي، واصابة عدد اخر بحالات اختناق.

وأضافت المصادر أن المصابين، هم: يحيى عبد الكريم رمضان (21 عاما) عيار مطاطي باليد، أمير باسل الهندي (19 عاما)، وأنس يوسف حمدي (21 عاما) عيار مطاطي بالقدم،  أحمد عبد الفتاح عصيدي (21 عاما) عيار مطاطي بالفخذ.

يذكر أن قوات الاحتلال احتجزت سيارة الاسعاف على مدخل القرية قبل السماح لها بالدخول .

وفي جنين اندلعت فجر اليوم، مواجهات واسعة عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، تخللها إطلاق للقنابل الغازية والأعيرة النارية وملاحقة للشبان.

وقال شهود عيان  إن أكثر من 15 دورية عسكرية ترافقها شاحنة كبيرة داهمت البلدة فجرا، وتمركزت على دوار ياسين وحارة البيارة وساندها وحدات مشاة تمركزا في أكثر من نقطة في البلدة.

وأشاروا إلى أن مواجهات اندلعت مع الشبان عقب اقتحام البلدة وتركزت في منطقة البيارة، حيث ألقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية ولاحقت الشبان.

كما بينوا أن جنود الاحتلال أوقفوا عددا من الشبان قرب مقر بنك فلسطين في البلدة وحققوا معهم ميدانيا قبل أن يطلق سراحهم