أهم الأخبار

إصابة 7 صهاينة بالضفة خلال أسبوع

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

تواصل مشهد الحراك المقاوم في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوع المنصرم، حيث شهد وقوع عملية طعن في القدس، نفذها أسير محرر بحق جندي صهيوني أصيب بجراح.

وشهد الأسبوع المنصرم، إصابة 7 صهاينة بجراح مختلفة، 3 منهم جنود في جيش الاحتلال، و4 مستوطنين، بينما اندلعت مواجهات في 95 نقطة تماس بين الشبان وجنود الاحتلال.

وشهد يوم أمس الجمعة 28/8/2015، اصابة جندي بالحجارة في مواجهات سلواد، فيما تم إحراق سيارة مستوطن في الطور، وإحراق حظيرة في مستوطنة رتميم، وفتح ثغرة في جدار الفصل العنصري بالعيزرية، وإلقاء زجاجات حارقة على الجنود في رأس العامود، وفي مواجهات سلواد، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب بيت عور التحتا، وقرب عناتا وزبوبا.

وتم يوم أمس إحصاء 16 نقطة مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و3 في ضواحيها، و6 في رام الله، و1 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و1 في نابلس، و1 في جنين، إضافة إلى 1 في فلسطين المحتلة عام 1948.

وفي يوم الخميس 27/8/2015، تم إصابة مستوطنة رشقًا بالحجارة قرب معسكر قبة راحيل، وإصابة مستوطنة أخرى رشقًا بالحجارة قرب نعلين، كما تم إلقاء زجاجات حارقة على سيارات الاحتلال قرب أبو ديس، وحلحول، وعلى مستوطنة كوخاف يعقوب، وإلقاء المفرقعات في مواجهات رأس العامود، وإلقاء الحجارة على القطار الخفيف في سلوان.

وأحصي يوم الخميس 13 نقطة مواجهات كانت 4 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و1 في رام الله، و2 في الخليل، و3 في بيت لحم، و1 في جنين.

أما يوم الأربعاء 26/8/2015، فقد شهد عملية طعن في باب العامود بالقدس، وإصابة جندي واعتقال المنفذ، وهو الأسير المحرر إبراهيم صلاح (55 عامًا) من الخضر، بينما أصيب جندي آخر بإلقاء زجاجة حارقة على دورية شرطة في الطور.

كما تم يوم الأربعاء إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مستوطنات عتنائيل وكريات أربع وبيت حورون، وقرب قرية حوسان، وعلى القطار الخفيف الاستيطاني في حي شعفاط.

وأحصي يوم الأربعاء 12 نقطة مواجهات كانت 4 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في رام الله، و3 في الخليل، و2 في بيت لحم، إضافة إلى 1 في عسقلان بالداخل المحتل.

وفيما يخص حصاد المقاومة يوم الثلاثاء 25/8/2015، فقد تم فيه إصابة مستوطنة في سلوان رشقًا بالحجارة، وإلقاء كوعين ناسفين على موقع عسكري في بيت جالا، وإلقاء كوعين آخرين خلال المواجهات في مخيم الفارعة، وإلقاء زجاجات حارقة على مركبات للمستوطنين قرب مستوطنة جبعات آساف وبيت فوريك وبيت جالا، وإلقاء الحجارة على المستوطنين قرب عزون ويعبد ومستوطنة أريئيل وعلى المقبرة اليهودية بالخليل، وشارع رقم 31 (صحراء النقب).

وتم يوم الثلاثاء إحصاء 15 نقطة مواجهات كانت 3 منها في مدينة القدس، و1 في سلفيت، و4 في رام الله، و2 في الخليل، و1 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و1 في نابلس، و1 في جنين، و1 في طوباس.

أما يوم الإثنين 24/8/2015، فقد شهد إصابة مستوطن رشقًا بالحجارة قرب جبل المكبر، وإلقاء الحجارة في سلوان وقرب حائط البراق والشيخ جراح وجبل المكبر والعيسوية، وعلى القطار الخفيف في حي شعفاط.

وتم يوم الإثنين إحصاء 6 نقاط مواجهات كانت كلها في مدينة القدس المحتلة وضواحيها.

وفي يوم الأحد 23/8/2015، ألقى شبان زجاجات حارقة على سيارات المستوطنين قرب مستوطنات دوليف وكرمي تسور، فيما ألقى آخرون الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مستوطنتي بيت حجاي وعوفرا، وقرب بيت دجن، وحزما، وعلى القطار الخفيف في حي شعفاط، وفي البلدة القديمة وعلى معسكر قبة راحيل.

كما شهد يوم الأحد إلقاء كرات حديدية باستخدام المقلاع على دورية عسكرية في جبل الخليل.

وأحصي يوم الأحد 17 نقطة مواجهات كانت 4 منها في مدينة القدس، و3 في ضواحيها، و2 في رام الله، و3 في الخليل، و2 في بيت لحم، و2 في نابلس، و1 في جنين.

أما يوم السبت 22/8/2015، فقد شهد إلقاء زجاجات حارقة في مواجهات العيسوية، وعلى حاجز الصيدلية (حاجز أبو الريش)، وإلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين قرب مستوطنات حجاي ويتير وتيلم، وقرب العرقة وسنجل ودير نظام وعصيرة القبلية، وعلى الطريق 443 قرب حاجز مكابيم.

وتم يوم السبت إحصاء 16 نقطة مواجهات كانت 4 منها في مدينة القدس، و4 في رام الله، و5 في الخليل، و2 في نابلس، و1 في جنين.