أهم الأخبار

كيف نواجه وحدة الأمن الالكتروني الصهيونية؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

دخلت دولة الكيان الصهيوني طوراً جديداً واتخذت شكلاً حديثاً في طبيعة الصراع مع المواطن الفلسطيني في فلسطين، حيث انتقلت ساحة القتال من الميدان العسكري والاقتصادي لتصبح في الفضاء الإلكتروني "الانترنت".

وأفادت أحدث التقارير الواردة من جيش الاحتلال الصهيوني أن رئيس الأركان "غادي إيزنكوت" قرر مؤخراً إنشاء وحدة جديدة مختصة بالأمن الإلكتروني تكون تابعة لجيش الاحتلال مباشرة وتضم جميع القدرات والخبرات المختصة بهذا المجال تحت سقف واحد.

الهدف الأساسي من هذه الوحدة هو جمع الأشخاص الراغبين بالعمل في المجال الأمني الإلكتروني، للتعرف إليهم والتعرف إلى القدرات التي يمتلكونها في هذا المجال، ومن ثم العمل على تدريبهم وتنمية مهاراتهم وتفعيلها واستغلالها.

وستشمل تلك التدريبات جميع القدرات التشغيلية المتعلقة بالحرب الإلكترونية بما في ذلك عمليات الدفاع وجمع المعلومات الاستخبارية المختلفة خاصة من مواقع التواصل الاجتماعي في الانترنت، ويعتقد أن هذه الوحدة الجديدة ستكون برئاسة ضابط برتبة لواء.

وهذا يدعونا لطرح نصائح وتوجيها غاية في الأهمية في ظل انتشار واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير لدى معظم أبناء المجتمع الفلسطيني إلى جانب إغفال الجانب الأمني من طرف أولئك المستخدمين في كيفية التعامل مع تلك المواقع الإلكترونية والتي غزت حياتنا حتى وصلت حتى وصلت لأدق التفاصيل فيها.

نصائح وتوجيهات

-  اتخاذ وسائل الحماية المطلوبة عند الاتصال بشبكة الانترنت, واستخدام برامج الحماية والوقاية من الفيروسات المختلفة، بالإضافة إلى استخدام برامج الحماية من الاختراق "الجدران النارية"، وقبل ذلك كله يجب اقتناء أنظمة تشغيل أصلية سليمة.

-  لا تقم بتصفح أي رسائل بريد إلكتروني من أشخاص مجهولين أو حتى رسائل المحادثة الشخصية، ولا تفكر بفتحها مهما كانت عناوين الرسائل براقة ومغرية، فقد تحمل في طياتها ملفات تعمل على إمكانية اختراق جهازك، إضافة إلى احتمالية وجود روابط إلكترونية تؤدي إلى مواقع مشبوهة وضارة.

-  تأكد وكن على يقين أن ما تنشره على الانترنت لن يصبح ملكك، ويمكن لأي شخص الاطلاع على ما قمت بنشره مهما كانت درجة السرية المتاحة والمتوفرة.

-  تجنب إبرام أي صفقة أو قبول أي وظيفة أو مساعدة مالية عن طريق الانترنت وخاصة ممن لا تعرفهم حتى وإن كنت محتاجاً.

-  احذر من أصدقاء الانترنت فلا تعطهم معلومات عن نفسك واحرص على حفظ أسرارك وطرق معيشتك وحياتك اليومية فهي طرق مفيدة لاستهدافك ومعرفة نقاط ضعفك.

-  لا تدخل مواقع الانترنت التي تضع إعلانات صارخة تتحدث عن الربح والمعلومات الجديدة والمثيرة.

المصدر : المجد الامنى