أهم الأخبار

يعلون: أثمان التهدئة مع غزة غير مقبولة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

قال وزير الارهاب الصهيوني موشي يعلون إن الأثمان التي تطلبها المقاومة الفلسطينية في لقاء تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة غير مقبولة ولا يمكن الموافقة عليها، مشيرًا إلى أن الواقع الحالي قابل للاستمرار.

وأضاف يعلون في مقابلة على القناة العبرية العاشرة الليلة الماضية أن "جيشه لا يقف مكتوف الأيدي أمام استمرار المقاومة في بناء قدراتها الهجومية، منبهًا إلى قيام الجيش بجهود استخباراتية وأخرى عملياتية رافضاَ الدخول في التفاصيل.

وتابع: "فعلياً هناك وقف إطلاق نار ساري منذ عام.. لكنني أرى الأمور كمكائد أعدت لتخدم مصالح مختلفة للمقاومة بغزة ، ولكن الأثمان التي يطلبونها مقابل التسوية غير مقبولة حسب وجهة نظري، ولا يوجد ما يمكن التحاور عليه".

وحول تخوف مستوطني الغلاف من خطورة الأنفاق، أشار يعلون إلى أن "عليهم أن يعلموا بوجود الجيش إلى جانبهم وانه في حال خرج أحدهم من فتحة النفق فسيجد الجيش هناك". على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بتسوية سياسية تضمن حل الدولتين، رفض الفكرة وقال إن الواقع لا يدعم هذا الحل، ومع ذلك فقد أشار إلى ارتباط الفلسطينيين بالكيان اقتصادياً وبشكل وثيق وأنهم تحولوا إلى توأمين سياميين وليس من السهل الانفصال.

ودعا يعلون خلال اللقاء جنوده العاملين على شوارع الضفة الغربية المحتلة إلى عدم التردد بقتل المهاجمين الفلسطينيين في أي مواجهة قادمة.

وتصاعدت مؤخرًا أحاديث عن أطروحات دولية وإقليمية لعقد تهدئة طويلة الأمد في القطاع مع المقاومة الفلسطينية عبر مفاوضات غير مباشرة لقاء تنفيذ عدة مطالب فلسطينية أهمها رفع الحصار عن غزة.

وسبق أن أعلنت مصر اتفاقا لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال بغزة في 26 أغسطس الماضي لإنهاء عدوان الاحتلال الذي استمر 51 يوما وخلف أكثر من الفين و217 شهيدا وجرح 10 آلاف آخرين.