أهم الأخبار

بمشاركة حركة المجاهدين اعتصام فصائلي بغزة احتجاجا على تقليصات أونروا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

بمشاركة حركة المجاهدين نظمت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية اعتصامًا الأحد أمام مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" الرئيسي بمدينة غزة، احتجاجًا على سياسة الوكالة بتقليص خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

ورفع المشاركون خلال الوقفة واللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين بغزة  لافتات ترفض تقليص المساعدات منها: "نطالب بحقوقنا المشروعة ولا نستجدي أحدا"، و"مساعدات أونروا حق وليس منّة"، و"تقليصات أونروا إلى أين ؟ .. ما الهدف ؟".

وحذرت القوى الوطنية والإسلامية من تقليص خدمات "أونروا"، مشيرة إلى أن ذلك سيفجّر الأوضاع بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم.

وقالت: إن "تقليص خدمات "أونروا" يعتبر خطوة أولى على طريق تصفية هذه المؤسسة الدولية التي تعتبر أحد الشهود على قضية اللاجئين الفلسطينيين التي يحاول الاحتلال طمسها".

وأضافت: "جئنا لنوصل رسالة للمجتمع الدولي والدول المانحة بأن تصفية "أونروا" وتقليص خدماتها يعتبر خط أحمر بالنسبة للاجئين الفلسطينيين".

وشددت على أن اللاجئين في كافة أماكن تواجدهم سيبقون متمسكين بـ"أونروا" حتى يعودوا إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948.

وطالبت المجتمع الدولي، بسد العجز المالي في موازنة "أونروا"، والالتزام بالموازنات السنوية لها، حتى تستطيع هذه المؤسسة الدولية تقديم خدماتها الصحية والتعليمية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين.