أهم الأخبار

الاحتلال يجند قانونيين لمواجهة الدعاوى والمقاطعة الدولية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن تحرّكات حكومية جادة بقيادة تسيبي حوطوبيلي نائب وزير خارجية الاحتلال، في مسعى لإعداد "رسالة قانونية ودبلوماسية" تحدّد خطة العمل الإعلامي للاحتلال في مواجهة حملات المقاطعة العالمية المتصاعدة.

وأوضحت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، في عددها الصادر اليوم الخميس (30-7)، أن حوطوبيلي قامت بجمع عدد من رجال القانون الكبار للتفكير المشترك بإعداد "رسالة قانونية ودبلوماسية تحدّد خط عمل إعلامي ملموس وراسخ للدبلوماسية "الإسرائيلية" أمام المبادرات الفلسطينية الهادفة إلى اتهام "إسرائيل" في المحكمة الدولية في لاهاي بارتكاب جرائم حرب، ودفع المقاطعة ضدها من قبل تنظيمات BDS"، وفق الصحيفة.

وبحسب الصحيفة، فإن حوطوبيلي تطمح إلى "توفير أداة قانونية - دبلوماسية ضد التحرّكات الدولية التي تستهدفها من خلال وثيقة تصمد أمام التحديات القانونية الدولية". 

وقالت حوطوبيلي: "يجب تعديل الآليات القانونية في إسرائيل، ولهذا الغرض تجند كادر رجال القانون الكبار الذي يمكن لإسرائيل أن تعرضهم على الحلبة القانونية الدولية، لمساعدة وزارة الخارجية في معركتها".

وأضافت: "يتحتم على إسرائيل توفير قبة حديدية قانونية حول محاولات نزع الشرعية الدولية، في وقت يتم تركيز الهجوم على إسرائيل في مجالين؛ الاستيطان في الضفة، وأخلاقيات الجيش".

وكان من بين المشاركين في الاجتماع الذي تناول المسائل القانونية المتعلقة بالمستوطنات والحقوق على الأرض وحقوق الإنسان وقوانين الحرب، الرئيسان السابقان لمحكمة الاحتلال العليا أهران براك ودوريت بينش، إلى جانب مجموعة من رجال القانون الصهاينة المعروفين.