أهم الأخبار

55 لاجئاً فلسطينياً قضوا خارج سوريا حتى نهاية يونيو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - وكالات

علن فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أنه وثق أسماء (55) لاجئاً فلسطينياً قضوا خارج سوريا، بعد أن فروا من مخيمات اللجوء في سوريا بعد استهدافها.

ووفقا للمجموعة، فقد توفير (15) لاجئاً في مصر، و(6) لاجئين في مالطا، و(8) آخرين في اليونان، و(8) لاجئين في لبنان، و(5) لاجئين في تركيا، و(3) آخرين في فلسطين، و(3) في إيطاليا، و(4) في ليبيا، ولاجئ في السويد وآخر في قبرص وضحية في مقدونيا.

وذكر بيان للمجموعة اليوم الأربعاء (15-7)، أن عدد اللاجئين الفلسطينيين في سوريا الذين قضوا حتى نهاية شهر حزيران (يونيو) -الماضي، بلغ (2910) ضحية فلسطينية، حيث قضى الضحايا لأسباب مباشرة، كالقصف والاشتباكات والتعذيب في المعتقلات والتفجيرات والحصار، وأسباب غير مباشرة كالغرق أثناء محاولات الوصول إلى أوروبا، وذلك عبر ما بات يعرف بـ"قوارب الموت".

على صعيد آخر، قام وفد حملة الوفاء الأوروبية بزيارات ميدانية وتفقدية في لبنان على اللاجئين في المخيمات ومراكز الإيواء في مناطق البقاع الأوسط والغربي، وذلك عقب وصول القافلة إلى لبنان يوم أمس الثلاثاء (14-7)، وتم خلال الزيارات القيام ببرامج ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى توزيع الطرود الغذائية على الأهالي. 

وأعلنت القافلة والتي تضم أعضاء من عدة دول أوروبية، أن الاستعدادات تتم للدخول إلى الأراضي السورية والتوجه إلى اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات ومراكز الإيواء هناك.

يشار إلى أن حملة الوفاء الأوروبية سيرت عدة قوافل لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في سورية والمهجرين منهم إلى دول الجوار في لبنان وتركيا.