أهم الأخبار

مئات الآلاف يحيون ليلة القدر بالمسجد الأقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

أحيا مئات الآلاف من المصلين "ليلة القدر"؛ ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان في باحات المسجد الأقصى المبارك، برغم منع المصلين من الضفة من دخول القدس لمن هم تحت سن الـ50 عاما.

وقد امتلأت ساحات وباحات المسجد الأقصى ومساجده وأروقته بالمصلين الذين زحفوا إليه من الـ48 والضفة الغربية لمن هم فوق الـ50 عاما.

ومنذ ساعات مساء أمس الاثنين توافد المصلون بشكل كثيف جدا من كافة الأراضي الفلسطينية لإحياء ليلة القدر في أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين،  كما أحيا ليلة القدر في الأقصى 800 مصل من قطاع غزة سمح لهم الاحتلال.

وقد تناوب أئمة المسجد الأقصى في أداء صلاة العشاء والتراويح والوتر وقيام الليل، ودعوا الله بأن يفك أسر جميع الأسرى في سجون الاحتلال، ويردهم إلى أهلهم سالمين، وأن يفرج كرب أهالي فلسطين، وفك حصار أهالي غزة المحاصرين، كما دعوا الله أن يحقن دماء المسلمين في العراق والشام وكافة بلاد المسلمين.

وقال مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب في تصريح له، إن اكثر من 350 ألف مصل أدوا صلاة العشاء والتراويح والوتر في المسجد الأقصى، في ليلة القدر، وأحيوا قيام الليل، بينما لم يصل العام الماضي في هذه الليلة سوى 20 ألف مصل.

وفي بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فقد تم تحويل 18 حالة إلى المستشفيات، عبر سيارات إسعاف جمعية، معظمها مصابة بكسور في الأطراف نتيجة تسلق الجدار الفاصل، كما عالجت طواقم جمعية الهلال الأحمر 68 حالة ميدانيا في ساحات المسجد الأقصى وعيادات الجمعية.