أهم الأخبار

العمل الجماهيري يشارك في وقفة تضامنية مع الأسيرة المختطفة سناء الحافي .

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي- غزة

بمشاركة حركة المجاهدين ومؤسسة واعد للأسرى والمحررين، ووزارة شؤون المرأة، وبحضور العشرات من النساء المتضامنات وعائلة المختطفة سناء الحافي نظمت اليوم وقفة تضامنية مع المختطفة سناء الحافي أمام الصليب الأحمر في قطاع غزة.

  وأوضحت النائب عن المجلس التشريعي هدى نعيم في كلمتها أن هذه الوقفة تأتي في سياق الوفاء لمن ضحى بعمره وحريته وجسده من أجل أن يعيش أبناء الشعب الفلسطيني بكرامة وحرية، مبينةً أن الشعب الفلسطيني قد تشرف بكل ما جرعه للاحتلال في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وخاصة اختطاف الجنود الصهاينة وهذا دليل على أن عيوننا تتجه نحو تحرير الأسرى جميعاً .

  بدوره، هنأ رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين توفيق أبو نعيم ابنة الأسيرة التي تفوقت في الثانوية العامة رغم اختطاف أمها وهذا دليل على أن الماجدات في قطاع غزة لا ينحنين أمام أية ظروف . 

وشدد على أن شباب فلسطين لن ينال منهم التنكيل عن مواصلة الطريق وطلب الحرية وتحرير المقدسات ، وسيلاقي الاحتلال في غزة ما هو أشرس وأصعب مما رآه في الأيام السابقة، مناشداً المؤسسات الدولية إلى الوقوف على واجباتها وردع الاحتلال عن جرائمه المتكررة .

  من جانبها ، طالبت منى سكيك في كلمتها عن وزارة شؤون المرأة بضرورة الإفراج عن الأسرى وتحمل الصليب الأحمر لواجباته اتجاه قضيتهم العادلة، ورفع الإقامة الجبرية عن المختطفة سناء وأهمية تطبيق القوانين التي تحمي النساء، داعيةً بان كي مون إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ المواثيق الدولية والكف عن الممارسات التعذيبية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأسراه، مع التأكيد على تكاثف مؤسسات المجتمع الفلسطيني لإظهار قضية الأسرى وإيصالها للعالم .