أهم الأخبار

أسير إداري ثالث يعلن إضرابه عن الطعام

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

ذكرت مصادر حقوقية، أن أسيراً فلسطينياً من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أعلن شروعه في إضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقاله الإدري داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال "نادي الأسير الفلسطيني" في بيان صحفي، اليوم الخميس (2|7)، إن الأسير عمار عليان من مخيم الجلزون للاجئين شمال مدينة رام الله، أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على مواصلة اعتقاله إدارياً في سجون الاحتلال، دون تهمة أو محاكمة.

ولفت النادي، إلى أن سلطات الاحتلال جدّدت قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير عليان لمدة 6 أشهر جديدة، عقب انتهاء فترة التمديد الأول والبالغ مدتها 4 أشهر إدارية.

وأشار النادي، إلى أن أسيرين آخرين يخوضان إضراباً عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهما الإداري، وهما الأسير نور عليان من مخيم الجلزون والمضرب لليوم الـ 4 على التوالي، والأسير عدي استيتي من مخيم جنين والذي أكدت عائلته بأنه مضرب لليوم الـ 15 للتوالي.

وأوضح البيان، أن سلطات الاحتلال تحتجز الأسرى المضربين عن الطعام في عزل سجن "النقب الصحراوي".

وفي ذات السياق، أفاد نادي الأسير أن سلطات الاحتلال، مددت اعتقال الأسيرة ميسون موسى (20 عاماً) من بيت لحم، لمدة ستة أيام.

وذكر النادي أن الأسيرة موسى اعتُقلت نهاية الأسبوع المنصرم، وهي محتجزة في مركز تحقيق وتوقيف المسكوبية.

إلى هذا قررت سلطات الاحتلال الإفراج عن الأسيرة ابتسام حمارشة من جنين، بشروط، تمثلت بفرض كفالة مالية بقيمة 30 ألف شيقل، وفرض الإقامة الجبرية عليها في مدينة أم الفحم بذريعة استكمال الإجراءات القضائية، إضافة إلى فرض كفالة طرف ثالث بقيمة 10 آلاف شيقل، علماً بأن الأسيرة اعتقلت في تاريخ 27  أيار الماضي، أثناء زيارة نجلها في سجن "جلبوع".