أهم الأخبار

الاحتلال يهدم قرية "العراقيب" للمرة الـ86

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الداخل المحتل

هدمت جرافات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس (2|7)، قرية "العراقيب" الفلسطينية في النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 1948، وذلك للمرة الـ 86 على التوالي منذ عام 2010.

وقال عمدة القرية صايح الطوري "إن جرّافات وآليات هدم ثقيلة تابعة للاحتلال هدمت منازل القرية، بعد دهمها من قبل قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية التي أخرجت السكان من منازلهم بالقوة، ومن ثم أجهزت على المنازل دون أن تراعي حرمة رمضان".

وأضاف الطوري، بحسب تصريحات لـ"قدس برس"، أن هدم القرية، يأتي في إطار مخططات الاحتلال، التي تسعى إلى إرغام الفلسطينيين بالنقب على التخلي عن أراضيهم والانتقال للسكن في قرى قائمة من أجل استخدام الأرض لأهداف استيطانية، على حد تقديره.

وأشار إلى أنه على الرغم من إعلان سلطات الاحتلال وقف العمل بمخطط "برافر" الذي يهدّد بتهجير عشرات آلاف الفلسطينيين ومصادرة حوالي 850 ألف دونم من أراضيهم في النقب، إلا أنها تعمل على تطبيقه على أرض الواقع، مطوّعة القوانين لخدمة أهدافها، حيث تتعرض القرى العربية في النقب في الآونة الأخيرة لحملات هدم كبيرة طالت مئات المنازل بحجة البناء بدون ترخيص، كما قال.

وكانت جرافات الاحتلال قد هدمت قرية "العراقيب"، للمرة الأولى في تموز (يوليو) عام 2010، بحجة البناء بدون ترخيص، وواصلت منذ ذلك الحين عمليات الهدم الممنهجة للمساكن المؤقتة التي يقوم أهالي القرية بتشييدها كل مرة بعد هدمها.