أهم الأخبار

إصابات خلال هدم الاحتلال منزلين في القدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، شقتين قيد الإنشاء في بلدة سلوان، الواقعة إلى الجنوب من المسجد الأقصى في مدينة القدس، فجر اليوم الثلاثاء (2-6) بزعم البناء غير المرخص.

وقال شهود عيان، إن قوات من الشرطة "الإسرائيلية" وصلت فجر اليوم  إلى حي "وادي حلوة"، في سلوان ترافقها جرافة "إسرائيلية"، وداهمت منزل عائلة أبو خالد، التي تملك الشقتين، واعتدت على بعض من أفراد العائلة بالضرب ما أدى إلى إصابة 4 منهم، بينهم مسنة في السبعين من عمرها.

وبحسب مراسلنا في القدس، اقتحمت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والشرطة منازل عائلة (أبو خالد- أبو ارميلة) عند الساعة الرابعة والنصف فجرا، وحاصرت المنطقة بالكامل واعتدت على أفراد العائلة بالضرب ورش غاز الفلفل السام باتجاههم، ثم أنزلت جرافة إلى ساحة المنزل لتنفيذ عملية الهدم.

وأوضح المواطن نضال أبو خالد، صاحب البناء، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة، واعتدت على أفراد العائلة بالضرب والغاز، ما أدى إلى إصابة الشاب هاشم أبو خالد (22عاما) بجروح في رأسه ووجهه وتم اعتقاله وتحويله للعلاج، كما أصيب الشاب نور الدين أبو خالد (22عاماً) بجروح في وجهه، وعز الدين أبو خالد (24عاما) بجروح ورضوض في  عينه ومحيطها، وأصيبت الحاجة فاطمة أبو خالد (70عاما) بحالة اختناق بعد رش الغاز داخل المنزل.

وأضاف المواطن نضال أن قوات الاحتلال احتجزت أفراد العائلة ومنعتهم من الخروج، وشرعت بتنفيذ عملية هدم المنزلين بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح أن العائلة بدأت بعملية بناء الشقتين خلال شهر تشرين ثاني الماضي، وتبلغ مساحة كل منزل 70 مترا مربعا.