أهم الأخبار

تحذير من خطورة الوضع الصحي لأسرى عزل "مجدو"

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

حذرت هيئة حقوقية، تعنى بشؤون الأسرى، اليوم الثلاثاء (2-6) من الوضع الصحي الخطير لسبعة أسرى معزولين في سجن مجدو.

وأشارت إلى أن الأوضاع الصحية والإنسانية لكل الأسرى المعزولين في مجدو صعبة وبحاجة إلى تدخل فوري من قبل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، خصوصا وأن معظمهم محرومون من زيارات الأهل، بقرار من المخابرات "الإسرائيلية".

وتطرقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، إلى وضع الأسير عمر الجاروشية، التي قالت إنه تعرض إلى جملة من الانتهاكات والاعتداءات، تمثلت في عزله في زنازين قذرة تفتقد إلى أدنى مقومات الحياة، وهي معدة أصلا بهذا الشكل للتأثير على نفسية كل من يعزل بداخلها، وأنه يتعرض للتحقيق والمضايقة كلما نقل إلى عزل جديد.

ومن الجدير بالذكر، أن الأسرى المعزولين في سجن مجدو يبلغ عددهم 7 أسرى، وهم الأسير شكري خواجة، في العزل منذ 6 أشهر، والأسير عصام زين الدين، في العزل منذ 14 شهرا، وكلاهما ممنوع من زيارة الأهل.

وكذلك تعزل إدارة السجن كلا من الأسير نور عمر، منذ 20 شهرا، وكذلك الأسير حسام عمر، موجود في العزل منذ سنة ونصف، وكلاهما ممنوع من زيارة الأهل.

ويعاني من سياسة العزل أيضا الأسير محمد البل من غزة، في العزل منذ 16 شهرا، وممنوع من زيارة الأهل، وكذلك الأسير وائل نعيرات، الذي يقبع في العزل منذ 7 سنوات ونصف السنة، والأسير عماد سرحان، والموجود في العزل منذ 5 سنوات.