أهم الأخبار

جيش العدو ينفذ اليوم مناورة لإخلاء مستوطنين من شمال فلسطين المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي - القدس المحتلة

ذكر موقع "معاريف" انه على خلفية العبر من عملية "الجرف الصلب" وخشية من تسلل "مقاتلين" من حزب الله إلى الحدود الشمالية، ضمن مواجهة واسعة مع "إسرائيل"، سيتدرب اليوم عناصر "أجهزة الطوارئ" في "إسرائيل"، وللمرة الأولى، على إخلاء واستيعاب السكان ضمن إطار مناورة "نقطة تحول 15".

يذكر أن المناورة مخطط لها مسبقاً منذ أشهر، وهي تتضمن عملية إخلاء واستيعاب المستوطنين التي تعتبر من إحدى العبر الأساسية التي تعمل عليها المؤسسة الأمنية الصهيونية بعد الصيف الأخير والعملية العسكرية في قطاع غزة، وتشكل إحدى المخاوف الكبيرة التي سيضطرون إلى تنفيذها في المواجهة المستقبلية مع لبنان.

ويقول موقع "معاريف" إن "خطط إخلاء المستوطنين من نقاط المواجهة موجودة في الجيش "الإسرائيلي"، لكنها لم تنفذ خلال عملية "الجرف الصلب"، لكن في ما يسمى بـ"قيادة المنطقة الشمالية"، صرحت مصادر كبيرة خلال الأشهر الأخيرة بأنه في الحرب القادمة مع حزب الله سيكون مطلوباً على ما يبدو إخلاء مستوطنين من خط المواجهة.

بالإضافة إلى ذلك، يشير موقع "معاريف"، الى ان حزب الله بدأ قبل سنة بالتزود بصواريخ "بركان"، حيث الهدف من هذه الصواريخ تدمير أحياء. معتبراً ان الأمر يتعلق بصواريخ لمدى قصير، تحمل رؤوس حربية من عشرات حتى مئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة، ولو سقطت هذه الصواريخ في قاعدة عسكرية أو مستوطنة فان الأضرار التي ستلحقها ستكون ضخمة.