أهم الأخبار

مواجهات مع الاحتلال في نابلس ومداهمات بجنين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - جنين

اندلعت فجر اليوم الأربعاء، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان بأن قوات الاحتلال تواجدت في محيط مخيم بلاطة وشارع عمان وقبر يوسف، شرق نابلس، حيث دارت مواجهات رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة فيما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية بكثافة باتجاههم الأمر الذي أسفر عنه إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وأتى هذا الاقتحام بعد ساعات فقط على أعادت أجهزة السلطة في نابلس، للاحتلال مغتصباً دخل منطقة قبر يوسف متعمداً وقام بأداء طقوس دينية في المكان، قبل أن تعيده السلطة لقوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية مادما جنوب نابلس، ودهمت منزل المواطن باسل جاد الله وأشقائه نعمان وباجس وقامت بتفتيشه وتصويره، قبل أن تبلغه رسالة شفوية لمدير المدرسة الثانوية بالقرية، مفادها: " أن كل طالب يخرج خارج أسوار المدرسة أثناء الدوام سيتم إطلاق النار عليه".

كما حملته رسالة تهديد أخرى لأهالي القرية، بأنه "سيتم إزعاج البيوت المحاذية للشارع كل ليله مادام الأولاد يلقون الحجارة باتجاه الطريق الالتفافي.

في سياق متصل واصلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، مداهماتها اليومية لقرى مدينة جنين شمال الضفة، حيث اقتحمت قرية بير الباشا، والعرقة، ودهمت منزلاً وسيرت آلياتها في شوارعها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بير الباشا وفتشت منزل المواطن عبد الغني غوادرة وأخضعت عدداً من سكانه للاستجواب الميداني.

كما اقتحمت قرية العرقة وسيرت آلياتها وقواتها الراجلة في منطقة الحي الشرقي، دون أن يبلغ عن حالات مداهمة واعتقال.