أهم الأخبار

قيادة حركة المجاهدين تشارك في الوقفة التضامنية لمخيم اليرموك بغزة.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي-غزة

شاركت حركة المجاهدين الفلسطينية اليوم الاثنين (6-4) في الوقفة التضامنية التي نظمها المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة تضامناً مع الفلسطينيين في مخيم اليرموك المحاصر، بحضور عدد كبير من نواب التشريعي وممثلين عن الفصائل الفلسطينية ومنظمات المجتمع المدني والوجهاء والمخاتير،وقد مثل حركة المجاهدين أ.نائل أبوعودة"أبوزياد" مفوض العلاقات الوطنية والدولية ود.سالم عطالله "أبومحمود" عضو مكتب الامانة العامة.

ومن جهته حمل د. أحمد بحر المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين المسؤولية عن توفير الحماية لأبناء شعبنا في هذا المخيم.
وطالب بحر منظمة التحرير الفلسطينية بتحمل مسؤوليتها في الدفاع عن اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك وفي كل أماكن تواجدهم، مشددا أن هذا جزء من مسؤوليتهم التي يكررون الاضطلاع بها.
وطالب بحر الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمات حقوق الإنسان بإرسال وفود إلى مخيم اليرموك للاطلاع على المأساة والكارثة الإنسانية والعمل على وقف الجرائم بحق المدنيين.
ودعا الصليب الأحمر ووكالة غوث اللاجئين وكل المنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لإيجاد ممرات إنسانية للجرحى والمدنيين المحاصرين داخل المخيم، وتوفير الماء والطعام والدواء لهم على وجه السرعة.
كما دعا الكتل البرلمانية والفصائل الفلسطينية إلى العمل سوياً وبذل كل جهد وتسخير علاقاتهم بكل الأطراف المعنية لوقف هذه الكارثة.