أهم الأخبار

الحكم بسجن 4 مقدسيين وإبعاد 5 نساء عن الأقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

أصدرت محكمتا الصلح والمركزية الإسرائيليتين في القدس المحتلة الأربعاء، حكمًا بالسجن على أربعة شبان مقدسيين، لفترات تتراوح بين (12-8 أشهر).

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي المحكمة حكم على الشاب علي بركة بالسجن الفعلي لمدة 11 شهرًا، و6 أشهر سجن مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية قيمتها 3 آلاف شيكل، علمًا أنه معتقل منذ أواخر تشرين أول الماضي.

وأضاف أن القاضي حكم على الشاب بديع غيث (19عامًا) بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرًا، و و6 أشهر سجن مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وفي السياق، ذكر مركز معلومات وادي حلوة في سلوان أن قاضي المحكمة حكم على الشاب لؤي سامي الرجبي (19عامًا) بالسجن الفعلي لمدة 8 أِشهر، علمًا أنه معتقل منذ منتصف تشرين أول الماضي، كما حكم على الشاب علي دعنا 19 عاما بالسجن الفعلي لمدة 9 أشهر.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت عصر أمس ثلاثة مقدسيين من بلدة الطور ورأس العامود

وأفاد رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن شرطة الاحتلال اعتقلت محمد عوض (17عامًا)، ونور الزغل (17عامًا) من حي رأس العامود ببلدة سلوان، وسيتم عرضهما على قاضي محكمة الصلح اليوم للنظر في اعتقالهما.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل نضال محمد أبو سنينة من بلدة الطور، وتم الإفراج عنه بعد عدة ساعات، فيما مددت اعتقال الأسير أشرف حسن.

بدوره، قال المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة "قدسنا" لحقوق الإنسان إن قاضي محكمة الصلح قرر إبعاد كل من سحر النتشة، زهية عيد، إيمان أبو سنينة، فاطمة كوماني، وحنان أبو سنينة  عن المسجد الأقصى لمدة 15 يومًا، علمًا أنهن اعتقلن فور خروجهن من الأقصى.