أهم الأخبار

قادة صهاينة: نتنياهو فشل في مواجهة المقاومة بغزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

اتهم مجموعة من كبار قادة الكيان الصهيوني الأمنيين والعسكريين السابقين رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بالمسئولية عن الفشل في مواجهة المقاومة بغزة والملف النووي الايراني.

وقال شفتاي شافيت رئيس الموساد الأسبق خلال المؤتمر الذي حضرة 180 من كبار قادة الكيان الأمنيين والعسكريين باسم "قادة من أجل أمن اسرائيل" :" نتنياهو موجود على رأس الهرم وهو المسؤول عن الفشل في مواجهة المقاومة بغزة وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني"

وشارك في المؤتمر الصحفي رئيس الموساد الأسبق شبتاي شافيت، وقائد سلاح المدرعات سابقا جنرال الاحتياط أمنون ريشيف، وقائد وحدة الارتباط مع لبنان سابقا جنرال الاحتياط غيورا عنبار، ورئيس هيئة قيادة الجنود العسكرية جنرال الاحتياط آشر ليفي، والقائم بأعمال رئيس الشاباك سابقا أريه فيلمان.

وتساءل شافيت عن قبول نتنياهو بإطلاق سراح 1200 أسير فلسطيني بينما دأب على التصريح لسنوات بأنه ضد إطلاق سراح الأسرى.

وأشار إلى أن نتنياهو فشل في تحقيق الأمن للمستوطنين قرب قطاع غزة متسائلاً عن الأمن الشخصي الذي تعهد به نتنياهو للمستوطنين في محيط قطاع غزة طيلة السنوات الماضية وخلال الحرب الأخيرة.

واعتبر شافيت الملف الإيراني "مثال عيني على فشل نتنياهو"، قائلا :" كل ما فعله نتنياهو كان خطأ كبير وتسبب بضرر لإسرائيل، وسيسبب المزيد من الأضرار مستقبلا".

من جانبه جنرال الاحتياط أمنون ريشيف، مؤسس المجموعة :" إن أعضاء مجموعة "ضباط من أجل أمن إسرائيل" ليس لديهم مصالح شخصية، وغير مرشحين للكنيست، ولا يوجد لهم أي مصلحة شخصية عدا عن الخوف على دولة "إسرائيل" كـ"دولة يهودية وديمقراطية" على حد قوله