أهم الأخبار

أسير من طولكرم يدخل عامه الـ 14

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

دخل الأسير "حسام يونس عزت عمر" (42 عاماً)، من بلدة الجاروشية قضاء مدينة طولكرم، عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.
 
وأفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات في بيان صحفي له اليوم السبت، بأن الأسير حسام عمر، والمعتقل منذ السابع والعشرين من شباط/ فبراير عام 2002، كان قد حكم  بالسجن لمدة 40 عاماً، بتهمة المشاركة في قتل جندي صهيوني، يستهدفه الاحتلال بإجراءات التضييق بشكل مستمر، حيث يواصل عزله انفرادياً منذ عام ونصف، بحجة ممارسة نشاطه العسكري من داخل السجن، والتخطيط لتنفيذ عملية اختطاف جندي بمشاركة أشقائه.
 
وأوضح المركز بأن الاحتلال يرفض إنهاء عزل الاسير عمر،مما دفع به لخوض إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بإنهاء عزله التسعفى في سجن مجدو استمر 31 يوما .
 
وأضاف المركز بان الأسير "عمر " علق إضرابه عن الطعام بعد وعودات من الإدارة بإخراجه من العزل مع زميله الأسير المريض "حسام صوفان" بأقرب وقت، الا ان الادارة لم تلتزم وبوعدها حيث لا يزال الاسير عمر" رهن العزل الانفرادي منذ شهر اغسطس من العام 2013 .
 
وأشار المركز إلى أن الاحتلال اعتقل ثلاثة من أشقاء حسام في 17/6/2013، وهما حسن ومروان ومؤيد، حيث أفرجت عن مؤيد بعد اعتقال استمر 7 أشهر ودفع غرامة مالية مقدارها 4 آلاف شيقل، كما صدر حكم بالسجن 4 سنوات بحق مروان، فيمَ لا زالت سلطات الاحتلال تماطل في محاكمة شقيقه الثالث حسن.
 
 ويعاني الأسير من عدة أمراض كقرحة المعدة والهزال والألم المتواصل في الرأس وخسر أكثر من 11 كيلو من وزنه خلال فترة الإضراب .