أهم الأخبار

مستوطنون يحرقون مسجدا في بيت لحم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

أضرم مستوطنون فجر اليوم الأربعاء(25-2) النيران في مسجد قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم، وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه .

وأفاد رئيس المجلس القروي لقرية الجبعة نعمان حمدان، في تصريحات لوكالة "وفا'، بأن مستوطنين أشعلوا، قرابة الرابعة فجرا، النيران في مسجد 'الهدى" حيث أتت على جزء منه قبل تدخل مجموعة من العمال كانوا يهمون بالتوجه لمكان عملهم إضافة إلى المواطنين، حيث تم غخماد الحريق، ما الحق أضرارا بجزء من الأثاث وبواجهاته الداخلية.

وأشار حمدان إلى أن المستوطنين خطوا أيضا شعارات عنصرية على جدران المسجد، لافتا أن القرية تعرضت في الأونه الأخيرة إلى مضايقات جمة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.

وبحسب مصادر محلية، فإن مسجد الهدى هو المسجد الوحيد للقرية التي يبلغ عدد سكانها 1500 نسمه، حيث هدمت وزارة الاوقاف المسجد القديم فيها بعد أن كان آيلا للسقوط، وتقوم ببناء مسجد آخر مكانه، وتشرف مديرية اوقاف حلحول على المسجد المذكور.

ويهدد التجمع الاستيطاني غوش عتصون المتفرع عنه عدد من المستوطنات حياة سكان القرية ويقومون بين الحين والاخر بالاستيلاء على أراضيهم واحراق ممتلكاتهم.

وتزامن هذا الاعتداء مع الذكرى الـ 21 لمجزرة الحرم الابراهيمي التي تصادف اليوم، وما يصحبها من حالة استنفار للمستوطنين وجيش الاحتلال حيث من المقرر أن يزور رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو الحرم الابراهيمي بالخليل خلال هذه الفترة.