أهم الأخبار

مواجهات قضاء جنين واعتقال شابين من قلنديا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر الثلاثاء بلدات رمانة وزبوبة والطيبة غرب مدينة جنين، واشتبكت مع المواطنين في قرية زبوبة.

وقال شهود عيان إن دوريات عسكرية اقتحمت زبوبة الليلة الماضية، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الغازية باتجاه المواطنين، مما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما توغلت قوات الاحتلال في بلدتي رمانة والطيبة المجاورتين، وانتشرت في الشوارع والأزقة، واعتدت على المواطنين، ونصبت الحواجز.

وفي السياق ذاته، شنت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر الثلاثاء حملة تفتيش وتخريب في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال شابين.

وأفاد مراسلنا نقلًا عن شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت 12 منزلًا في المخيم، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة رافقها تحطيم للأثاث وممتلكات المواطنين، كما حققت مع الشبان وسكان المنازل.

وذكر أن أجواء من التوتر الشديد سادت المخيم عقب انتشار قناصة الاحتلال على أسطح المنازل، وتفتيش منازل أسرى محررين، وأسرى لا زالوا رهن الاعتقال.

وأشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في المخيم بين الشبان والفتية وقوات الاحتلال تخللها إطلاق للرصاص الحي والقنابل الصوتية، ما تسبب بحالات هلع في صفوف الأطفال.

واعتقلت قوات الاحتلال في الحملة سبعة شبان وحققت معهم، فيما أخلت سبيل خمسة منهم، وأبقت على الشابين أحمد خضر وبلال الزير، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وتشهد مناطق الضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري تصاعدًا في اقتحامات الاحتلال واعتداءاته، أبزرها في المخيمات.