أهم الأخبار

حراس الأقصى يتصدون لمحاولة أداء صلوات تلمودية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

تصدى حراس المسجد الأقصى المبارك صباح الخميس لمحاولة أداء أحد المستوطنين المتطرفين صلوات تلمودية خلال اقتحامه باحات المسجد.

وقال المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس لوكالة "صفا" إن 11 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأضاف أن أحد المستوطنين المقتحمين حاول أداء صلوات تلمودية بصوتٍ مرتفع قرب موازين باب الملك فيصل ومقابل باب الصخرة، الأمر الذي أثار غضب حراس الأقصى الذين تدخلوا على الفور، وطلبوا من المستوطن الخروج من الأقصى، ما أدى لحدوث مشادات كلامية فيما بينهم.

وأوضح أن متطرفًا آخر حاول الاعتداء على أحد حراس الأقصى بطريقة عنيفة عندما طلب منهم الخروج خارج المسجد، مما اضطرت شرطة الاحتلال لإخراجه.

وأشار إلى أن ساحات الأقصى شهدت منذ الصباح تواجدًا للمصلين وطلاب مجالس العلم من أهل القدس والداخل المحتل الذين تصدوا بالتكبير والتهليل لاقتحامات المستوطنين.

وأشار الدبس إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات احتجزت جميع هويات النساء أثناء دخولهن للمسجد.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وعناصر الاحتلال المختلفة، وسط تضييق الخناق على المصلين الفلسطينيين، وخاصة النساء.