أهم الأخبار

عملية الطعن تسيطر على اهتمام اعلام العدو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

 تصدرت عملية الطعن التي وقعت صباح امس في تل ابيب، عناوين الصحف العبرية الصادرة صباح اليوم الخميس.
 
وكان شاب من مدينة طولكرم (22 عاما) قام بطعن عدد من ركاب حافلة في وسط مدينة تل ابيب، وصفت جراح اربعة منهم بأنها صعبة، وبعد محاولة منفذ العملية الفرار اطلق عليه افراد من شرطة الاحتلال النار، فاصابوه في قدمه والقوا القبض عليه.
 
كما تناولت الصحافة العبرية هذا اليوم دعوة الجمهوريين في الكونغرس الاميركي لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب في المجلس، ما نتج عن هذه الدعوة من غضب في البيت الابيض والخارجية الاميركية على اعتبار انها مخالفة للقواعد البروتوكولية، وذلك في ظل مهاجمة المعارضة الاسرائيلية لهذه الدعوة واتهام نتنياهو بأنه سيجر اسرائيل الى مواجهة جديدة مع البيت الابيض نتيجة الزيارة.
 
ايضا تناولت الصحافة العبرية لهذا اليوم التوتر على الجبهة مع سوريا ولبنان ورفع درجة الاستعداد في صفوف جيش الاحتلال وإلغاء رئيس الاركان بيني غانتس لزيارته الى اوروبا لحضور مؤتمر لحلف الناتو.
 
وعنونت صحيفة معاريف " فلسطيني يطعن سائق حافلة و7 من الركاب، ثلاثة منهم في حالة صعبة"، كما عنونت:"* المعارضة الاسرائيلية : نتنياهو سوف يجرنا الى مواجهة جديدة مع واشنطن".
 
 
فيما عنونت صحيفة يديعوت احرونوت:" سكين في قلب مدينة تل ابيب.. فلسطيني من طولكرم يطعن ركاب حافلة في المدينة".
 
وتضيف:" بعد ان طعن 13 شخصا - اربعة منهم بحالة صعبة - حاول الفرار ، ولكن تم إعتقاله".
 
أما صحيفة هآرتس جاء في صدر صفحتها الأولى:" 12 جريحا في عملية طعن في احدى الحافلات في تل ابيب وإعتقال منفذ العملية.. منفذ العملية (22 عاما) من طولكرم .".