أهم الأخبار

بمشاركة حركة المجاهدين أبو مرزوق في لقاءٍ سياسي: توجه لتشكيل هيئة وطنية لإعمار غزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

بمشاركة حركة المجاهدين الفلسطينية وممثلي عن القوى الوطنية والإسلامية وعدد من الكتّاب والمثقفين الفلسطينيين

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق مساء الأحد في لقاءٍ جمعه مع الفصائل، عن توجهم لعقد مؤتمر وطني وتشكيل هيئة وطنية تشرف على إعادة إعمار قطاع غزة إثر العدوان الصهيوني الأخير.

وأكد أبو مرزوق خلال اللقاء السياسي مع قادة الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة غزة، على ضرورة تبني هذه اللجنة لتقوم بالضغط بكافة الوسائل على حكومة الوفاق الوطني للبدء فوراً باستلام قطاع غزة وإعادة الإعمار ورفع الحصار.

لى ذلك تطرق أبو مرزوق إلى مشروع القرار الذي قدمته السلطة الفلسطينية إلى مجلس الأمن الدولي لإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه يمثل تصفية للقضية الفلسطينية.

واعتبر أن مشروع القرار المذكور "يشكل نهاية الدولة الفلسطينية والحقوق واللاجئين ونهاية المقاومة والقدس"، مؤكدًا أنها ورقة التنازل عن الثوابت الوطنية والدولة الفلسطينية.

وأوضح أن مشروع القرار يحمل تنازلا واضحا عن الدولة ولا يمكن المطالبة بحقوق الشعب بعد تقديم هذه الورقة إلى مجلس الأمن وسيذهب كل ما قدمه الشعب الفلسطيني من مقاومة ونضال في مهب الريح.

وتخلل اللقاء مداخلات من الحضور أكدت على ضرورة قيام حكومة الوفاق الوطني بمسئولياتها في قطاع غزة وتسريع إعادة إعماره.

كما أكدت المداخلات على ضرورة التواصل مع جمهورية مصر العربية للتوصل إلى تفاهم يتيح تسهيل عملية السفر للمواطنين في غزة لتلقي العلاج فيها وتجنب كارثة إنسانية.