أهم الأخبار

وزراء بحكومة الوفاق يزورون غزة غدًا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي- وكالات

أكد مصدر مسئول في مكتب رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن وفدًا من حكومة الوفاق الوطني سيصل قطاع غزة غدًا الاثنين، في زيارة ستستغرق أسبوعا.

وقال المصدر لأحد إن الزيارة كانت مقررة مطلع الأسبوع، إلا أن ظروفًا أجلت ذلك، ولكن سيكون الوفد غدًا في غزة.

وعما إذا كان رئيس الوزراء سينضم إلى الوفد أو لا، قال المصدر "لن يكون ضمن الوفد الذي سيغادر لغزة غداً، ولكنه من الممكن أن يلحق به في يوم تالِ".

وفي هذا الإطار، أكد وزير العمل مأمون أبو شهلا أن الوفد سيضم 8 وزراء، وأنه من المحتمل انضمام رئيس الوزراء رامي الحمد الله لوفد الحكومة.

ولفت أبو شهلا لـ"الأيام" المحلية إلى إمكانية عقد جلسة الحكومة في غزة وعبر تقنية الاتصال المرئي مع بقية الوزراء في الضفة الغربية، مبيناً أن كل وزير سيعمل خلال فترة مكوثه في غزة على متابعة شؤون وزارته ومعالجة القضايا العالقة.

وأشار أبو شهلا إلى أن وفد الحكومة سيبحث خلال زيارته قضية لجنة إدارة معابر القطاع التي شكلها رئيس الوزراء الأسبوع الماضي وضمت رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ وعضوية رئيس هيئة المعابر نظمي مهنا، ووكيل مساعد هيئة الشؤون المدنية في غزة ناصر السراج، إضافة الى انضمام مسؤول من الأجهزة الأمنية لها.

ولم يزر الحمد الله غزة منذ توليه منصب رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني سوى مرة واحدة، حينما عقد الجلسة الأولى للحكومة في القطاع، وذلك في التاسع من أكتوبر المنصرم.

وكانت الفصائل والقوى الوطنية دعت في مؤتمر صحفي لها قبل يومين الحمد الله ووزراء حكومة الوفاق لزيارة غزة والقيام بمهامهم فورًا، رافضة أية مبررات لتعطيل عمل الحكومة في غزة.