أهم الأخبار

فتح باب التسجيل للسفر عبر معبر رفح قريبًا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي-غزة

قال رئيس هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة إنه سيتم فتح باب التسجيل للسفر عبر معبر رفح قريبًا.

وذكر أبو صبحة في بيان له، الأربعاء، أن أسماء المسافرين سيتم إظهارها قبل يوم واحد من السفر حسب الفئات، مشيرًا إلى أن المسافر سيحصل على بطاقة تسجيل تحمل رقمه ضمن الفئة التي ينتمي إليها.

وأضاف: "اسمحوا لي أن اعتذر من كل محتاج للسفر ولم يتمكن من السفر فهذا أمر صعب على النفس وحجم المعاناة أعطى فرصة للمحرضين على غزة والساقطين في وحل المؤامرة من المزايدة وكان المجال متسع".

وأوضح أبو صبحة أنه سيتم إعادة النظر في عمل الصالة الخارجية للمعبر بشكل كلي، مبينًا أنه سيتم فتح الصالة الجديدة خلال فتح المعبر بالمرة القادمة والتي كلف إنشاؤها مليون دولار.

 

وأشار إلى أنه سيتم الاحتفاظ بحق من تم إرجاعهم من الحافلتين الأخيرتين، أمس الثلاثاء، بعد حصولهم على بطاقة تسجيل عما قريب.

وبين أبو صبحة أنه لن يتم الاستعانة برجال الشرطة إلا بعد حدوث ما يستدعي ذلك، وسيقتصر العمل على شرطة المعبر فقط.

وطالب الجانب المصري بعودة فتح معبر رفح وبشكل كامل للتخفيف من معاناة أبناء قطاع غزة بعد دخول الحصار المفروض عليه عامه الثامن، وبعد حرب قذرة شنها الاحتلال الصهيوني استمرت لـ 51 يومًا مخلفةً أكثر من 2250 شهيدًا، و11000 جريحًا.

 

وأعادت السلطات المصرية، صباح اليوم، إغلاق معبر رفح البري بعد فتحه لمدة 3 أيام بكلا الاتجاهين استثنائيًا، بعد فترة إغلاق دامت 57 يومًا، تسببت بتفاقم معاناة آلاف المسافرين من أصحاب الحالات الإنسانية والمرضى وحملة القامات والجوازات الأجنبية، والطلبة، والآلاف من العالقين خارج القطاع.