أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي- الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء تسعة مواطنين خلال حملة مداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة السابعة العبرية إن عدد من المعتقلين نفذوا عمليات مقاومة ضد أهداف للجيش بالضفة، ومن بينهم نشطاء في حركة حماس، مشيرة إلى تحويل كافة المعتقلين للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا شابًا في بلدة بيت لقيا غرب المدينة، واستدعت شقيقه الأكبر.

وقالت مصادر محلية لوكالة "صفا" إن الاحتلال اعتقل الشاب حمزة هاني عيسى خلال اقتحام منزله في بلدة بيت لقيا، وتفتيشه والعبث بمحتوياته، ومن ثم نقل إلى جهة مجهولة.

وسلم جنود الاحتلال خلال الاقتحام شقيقه الأكبر محمد تبليغًا لمراجعة المخابرات في معسكر "عوفر"، علمًا بأن والد الشابين معتقلًا لدى الاحتلال.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة قباطية شرق مدينة جنين، وشنت عمليات دهم واسعة اعتقلت خلالها مواطنين.

وقالت مصادر محلية إن نحو 25 آلية عسكرية اقتحمت المدينة في الثالثة من فجر اليوم، وتركزت في منطقة أبو ضهير، حيث داهمت منزل المواطن أشرف عزامطة، وحين فشلت في اعتقاله لعدم وجوده في المنزل سلمت ذويه بلاغًا لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر سالم.

كما داهمت منزل المواطن رياض حسن عرقاوي، وسلمت ابن شقيقه محمد برهان عرقاوي بلاغًا لمراجعة مخابراته في معسكر سالم، وكذلك انتشرت فوق أسطح المنازل، وأجرت عمليات مراقبة.

من جهة أخرى، توغلت قوات الاحتلال فجرًا في بلدة قباطية المجاورة، واعتقلت الشابين طاهر جمال طاهر كميل (24عامًا)، وعبد الرحمن ناجي موسى أبو الرب ( 19عامًا)، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما وإحداث خراب في الممتلكات.