أهم الأخبار

الاحتلال يفرض عقوبة العزل الانفرادي على الأسرى المضربين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي - الضفة المحتلة :

أكد تقرير حقوقي، قيام سلطات الاحتلال الصهيوني بفرض عقوبة العزل الانفرادي على مجموعة من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في معتقلاتها.

وأوضح مركز "الأسرى" للدراسات، في بيان صحفي اليوم السبت (13-12)، أن العزل الانفرادي يعتبر من أقسى أنواع العقوبات التي يلجأ إليها الاحتلال في سجونه، حيث يتم احتجاز الأسير بشكل منفرد في زنزانة معتمة وضيقة لفترات طويلة من الزمن،، ولا يسمح له خلالها بلقاء أي من الأسرى.

وأشار إلى أن عقوبة العزل تم إنزالها بمجموعة كبيرة من الأسرى الفلسطينيين الذين خاضوا مؤخراً إضراباً عن الطعام، تضامناً مع الأسير نهار السعدي الذي يعاني وضعاً صحياً متدهوراً بسبب إضرابه المتواصل منذ 23 يوماً، مطالباً بإنهاء عزله الانفرادي والسماح لعائلته بزيارته.

وأضاف المركز، أن الأسرى المعزولين يعانون من ظروف "لا تطاق" مسلوبين من أدنى معايير حقوقهم الإنسانية والمعيشية، كما أنهم يتعرضون للضغوط النفسية والجسدية في ظروف مخالفة لأدنى مقومات الإنسانية، حسب البيان.

ودعا المركز الفلسطيني، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والنشطاء وطلبة الجامعات والقوى الوطنية والإسلامية، لتنظيم أوسع موجة تضامن لإنجاح خطوة المضربين عن الطعام، ووقف سياسة العزل الانفرادي.