أهم الأخبار

الإعلام العبري ينشغل بتحليل أبعاد وتداعيات عملية شبعا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - متابعة

انشغلت وسائل الإعلام الصهيونية بتحليل تداعيات وأبعاد العملية التي تبناها حزب الله في شبعا الثلاثاء. وتحدثت وسائل الإعلام الصهيونية بعد العملية عن مخاوف في الجيش الصهيوني من أن يؤدي أي سوء فهم إلى تدهور الوضع في شمال الكيان.

القناة العاشرة نقلت عن ضابط كبير في الجيش أنه "وفقا لتوالي الأحداث فإن وجهة حزب الله هي نحو التصعيد"، واضافت أن التقدير في الجيش الصهيوني هو أن حزب الله يحاول أن يؤسس لردع جديد في مواجهته.

القناة العاشرة أكدت أن الجيش الم يغيلصهيوني ر من توجيهاته لسكان الجليل داعياً السياح إلى عدم تغيير برامجهم، واشارت إلى توتر يسود في مستوطنات إصبع الجليل خوفا من رد حزب الله.

وأوضحت القناة العاشرة أن هناك رسائل يتم تبادلها بين الأطراف المعنية عبر اليونيفيل، مشيرة إلى أن حزب الله يراقب دوريات الجيش وهو مسلح وعلني وينفذ هجمات على الحدود مع لبنان وسوريا.

وشددت على أنه على الرغم من تفجير العبوة فان التوجه لدى إسرائيل هذا المساء هو نحو التهدئة، كما لفتت إلى أن ضباط كبارا في قيادة المنطقة الشمالية يحذرون من أن حزب الله يزيد من الأحداث على السياج.

بدورها أوردت القناة الثانية أن المعنيين في الكيان ينوون الانتظار وتهدئة الوضع وعدم التصعيد حتى لا يتدهور الى حادثة أكثر خطورة.

واعتبرت أن دخول حزب الله بشكل علني إلى الأراضي الصهيونية لتنفيذ عملية والمس بجنود الجيش، يشكل إشارة يجب أخذها بجدية كبيرة.

من ناحيتها اعتبرت صحيفة هآرتس أن حادثة اليوم تشير الى انه من الاجدر اخذ تهديدات حزب الله بجدية، وأكدت على أن الخط الأحمر خرق منذ زمن.