أهم الأخبار

الإسكان: الاحتلال شرد 20 ألف أسرة ودمر 9800 منزل بغزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

غزة – المكتب الاعلامي:

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، إن الحرب على قطاع غزة دمرت أكثر من 9800 وحدة سكنية بشكل كامل وقرابة 8 آلاف وحدة سكنية دمرت بشكل جزئي لتصبح غير قابل للسكن.

وأضاف سرحان خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الإعلام بغزة اليوم الثلاثاء، بأن أكثر من 46000 وحدة سكنية دمرت بشكل جزئي طفيف ومتوسط، وأكد أن هذه الأعداد أولية وأن عمليات الحصر والإحصاء لم تنتهي بعد.

وأشار إلى أن الطواقم الميدانية تعمل على حصر الأضرار بشكل كامل خلال الأسبوع المقبل وبالتعاون بين الوزارة والأنوروا وUNDP، منوهاً إلى أن المتضررين يمكنهم التبليغ عن أضرارهم من خلال التسجيل عبر موقع الوزارة على الإنترنت وعدم الحاجة إلى التوجه إلى فروع الوزارة في كافة المحافظات.

وناشد دول العالم والدول المانحة بالإسراع في تقديم المعونات العاجلة والسريعة من أجل إيواء أكثر من 20 أسرة تم تهجيرها خلال العدوان، وعلى رأسهم المقيمين في مدارس الأنوروا، كما ناشد دول العالم مجتمع بضرورة الضغط على الاحتلال من أجل فتح المعابر ليتم الإعمار بأسرع وقت.

وشن الاحتلال "الإسرائيلي" عدواناً على قطاع غزة طيلة واحد وخمسين يوماً، عمد فيه على قصف المنشأت والمباني السكنية وتدمير البنى التحتية لقطاع غزة، التي تقدر تكاليف إعادة تأهيلها من جديد بمئات ملايين الدولارات.