أهم الأخبار

المستوطنات القريبة من غزة تفرغ من مستوطنيها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

غزة - المكتب الاعلامي / وكالات :

ذكرت الصحف الصهيونية الصادرة اليوم، الاثنين، أن البلدات الواقعة ضمن ما يسمى "غلاف غزة"، المحيطة بقطاع غزة، أخذت تفرغ من مستوطنيها في أعقاب سقوط قذائف هاون وصواريخ تطلق من القطاع في مناطقها.

وأشارت التقارير الصهيونية إلى أن تزايد عدد مستوطني هذه البلدات الذين طلبوا إخلاءهم في إطار حملة حكومية، تنفذها "السلطة الوطنية للطوارئ"، جاء في أعقاب مقتل "إسرائيل" جراء سقوط قذيفة هاون في البلدة التي يسكن فيها يوم الجمعة الماضي.

وكانت تقارير صهيونية قد تحدثت في الأسابيع الماضية عن أن أكثر من نصف مستوطني تلك البلدات قد غادروها، فيما تحدثت التقارير اليوم عن أن نحو 400 عائلة طلبت مغادرة هذه البلاد وأن تجد الدولة لهم مكاناً ينتقلون إليه.

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير أمنه، موشيه يعلون، أن أي عائلة تريد مغادرة بلدات "غلاف غزة" ستجد الدولة لها مكانا للانتقال إليه وبعيدا عن المنطقة الجنوبية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه نتنياهو إن الحرب العدوانية الصهيونية ضد القطاع قد تستمر لأكثر من أسبوع وإلى ما بعد افتتاح العام الدراسي يوم الاثنين المقبل.

ولا يزال مستوطني جنوب الكيان تحديداً لا يعرفون ما إذا كان العام الدراسي سيفتتح في منطقتهم أم لا، الأمر الذي يزيد البلبلة والتوتر بين هؤلاء المستوطنين.