أهم الأخبار

مواجهات وإصابات مع الاحتلال بالخليل وطولكرم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي - الضفة المحتلة

أصيب فجر الجمعة عدد من الشّبان في مواجهات متفرقة اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في أنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وطوكرم في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن 6 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي في مواجهات عنيفة التي اندلعت مع جنود الاحتلال على مدخل مخيم العروب في الخليل في الوقت الذي حشد فيه جنود الاحتلال اعداد كبيرة من الجنود إلى محيط المخيم للتصدّي للمواجهات.

وفي منطقة جسر حلحول شمال الخليل، اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في محيط البرج العسكري المقام على الجسر، وأطلق الاحتلال قنابله الغازية والصوتية صوب الشّبان المتضامنين مع قطاع غزّة.

كما أصيب طفل بجراح في رأسه وبالإغماء في مفترق خرسا جنوب دورا عقب إخراجه من جانب مجموعة من جنود الاحتلال من أحد المحال التجارية، واعتدوا عليه بالضرب المبرح قبل أن تنقله مركبة إسعاف تتبع الهلال الأحمر الفلسطيني إلى إحدى مستشفيات مدينة الخليل لتلقي العلاجات الطبية.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة أطلق الاحتلال خلالها قنابله الغازية والصوتية.

إلى ذلك اندلعت مواجهات واسعة النطاق وعنيفة قرب مجمع جاشوري الاستيطاني في محافظة طولكرم عقب توجه حشود كبيرة من المواطنين للاشتباك مع قوات الاحتلال نصرة لغزة.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الإصابات سجلت حتى الآن بالغاز المسيل للدموع ونحو عشرة بالرصاص المطاطي خلال المواجهات حيث تطلق قوات الاحتلال النار بكثافة باتجاه الشبان.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة وجلبت تعزيزات لها في الوقت الذي يستبسل فيه الشبان في خوض مواجهات عنيفة في إطار مواجهات تشمل مناطق مختلفة من الضفة الغربية.