أهم الأخبار

استشهاد 4 لاجئين فلسطينيين في سوريا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي -وكالات 

استشهد أربعة لاجئين فلسطينيين الأربعاء جراء استمرار عمليات القصف والحصار على المخيمات الفلسطينية في سوريا.
 

حيث اكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي لها الخميس إن اللاجئ جمعة صالح سيف (75عامًا) قضى إثر انعدام الرعاية الطبية، ونقص الدواء الناجم عن استمرار الحصار المفروض على مخيم اليرموك، فيما استشهد رامي سليمان السهلي في ظروف غامضة .

وأضافت أن اللاجئ أحمد محمد رزق الله من أهالي مخيم حندرات قضى إثر الاشتباكات في منطقة الزهراء بحلب، وعمار علي من أهالي مخيم خان الشيح قضى في دمشق، وذلك بعد اختطافه من قبل جهة مجهولة.

وأفادت بأن مناطق متفرقة من مخيم اليرموك تعرضت للقصف بقذائف الهاون، فيما لا يزال الحصار المشدد المفروض على المخيم مستمرًا منذ أكثر من أحد عشر شهرًا، حيث يعاني من نقص حاد بالمواد الطبية، مما أدى إلى توقف جميع مشافي ومستوصفات المخيم عن العمل باستثناء مشفى فلسطين الذي يعمل بطاقته الدنيا.

أما في ريف دمشق، فقد شهد مخيم خان الشيح حالة من الهدوء الحذر تخلله تحليق للطيران الحربي في سمائه متزامنًا مع انقطاع للتيار الكهربائي عن منازل المخيم، حيث سمعت أصوات انفجارات متقطعة مصدرها المزارع المحيطة بالمخيم.

يذكر أن المخيم والمناطق المحيطة به تشهد توترًا ملحوظًا في الأيام الماضية، مما أدى إلى استمرار انقطاع الطرق الواصلة بين المخيم ومركز المدينة