أهم الأخبار

العدو بدأ بفرض التقسيم الزمني في الاقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

بدأت دولة الاحتلال بفرض التقسيم الزمني في الاقصى قبل الظهر لليهود، حيث كانت منظمات "الهيكل" قد وزعت بعد منتصف ليلة أمس دعوات تحث فيها جميع اليهود على اقتحام المسجد الأقصى خلال يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس احتفالا بـ"عيد العنصرة"، وخلال الدعوات تم وضع برنامج لنشاطات توراتية داخل الأقصى، وتم تحديد أوقات الاقتحامات الجماعية خلال 7:30 صباحا وحتى الساعة 11:00 صباحا ومن الساعة 1:30 مساء وحتى الساعة 2:30 ظهرا.

كما ويواصل الاحتلال حصاره على المسجد الأقصى المبارك لليوم الثاني على التوالي، لتأمين اقتحامات المستوطنين له في عيد"شفوعوت التوراتي- عيد إتمام نزول التوراة، أو عيد العنصرة".

وقالت مصادر صحفية أن حالة من التوتر تشهدها أبواب المسجد الأقصى، حيث تمنع شرطة الاحتلال العشرات من النساء والشبان وطلبة المدارس من دخول المسجد، وتضع الحواجز الحديدية على جميع أبوابه المفتوحة وهي ( باب حطة والمجلس والسلسلة).

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال تمنع من هم أقل من 50 عاما من الرجال من دخول الأقصى، كما تمنع كافة النساء والطلبة من دخوله، وسمحت القوات لموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بعد عرقلة دخولهم حوالي نصف ساعة.