أهم الأخبار

المستوطنون بقيادة الحاخام المتطرف "يهودا غليك" صباح اليوم وسط حراسة مشددة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي - القدس المحتلة 

اقتحم المستوطنون  بقيادة الحاخام المتطرف "يهودا غليك" صباح الاثنين اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني في تصريح له أن "غليك" برفقة مجموعة من المستوطنين اقتحم منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته مرورًا بالجامع القبلي المسقوف والمصلى المرواني وباب الرحمة، حتى خروجهم من باب السلسلة.

وأوضح أن المستوطنين المقتحمين تلقوا شروحات عن الهيكل المزعوم ومعالمه، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال فرضت تشديدات على أبواب الأقصى، واحتجزت البطاقات الشخصية لعدد من طلاب مصاطب العلم والمصلين. 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال احتجزت أمس الأحد نحو 150 هوية في مركز "القشلة" بالقدس المحتلة، لم يتم إرجاعها حتى اللحظة، مبينًا أن عددًا من المرابطين يعتصمون عند باب المجلس احتجاجًا على منعهم من دخول الأقصى واحتجاز هوياتهم.

وأكد الكسواني أن الاحتلال يسعى من خلال احتجاز الهويات إلى تخفيف أعداد المسلمين بالأقصى، وإتاحة المجال لليهود لاستباحة وتدنيس باحات المسجد.

وكان المتطرف "يهودا غليك" عاد الأحد لاقتحام المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال، رغم وجود قرار بإبعاده عنه لمدة أربعة شهور.

وأعلن "غليك" عن عودة برنامج "هليبا- حرية اليهود بجبل الهيكل" لاقتحام الأقصى بشكل يومي وبمجموعات منتظمة يوميًا بواقع ثلاثة اقتحامات يومية.