أهم الأخبار

توتر شديد بعد اقتحام المستوطنين للأقصى صباح اليوم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي -القدس المحتلة

اقتحم أكثر من 60 مستوطناً باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الثلاثاء (27-5)، من جهة باب المغاربة، يتقدمهم عدد من الحاخامات، وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.

وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أصدرت يوم أمس الاثنين (26-5) بياناً حذرت فيه من مخططات لاقتحام الأقصى واستباحة القدس اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، احتفالاً بذكرى استكمال احتلال القدس والمسجد الأقصى، الذي يوافق يوم غد الأربعاء (28-5).

ونظم المستوطنون جولة في أنحاء متفرقة من الأقصى، فيما تعالت أصوات مئات المصلين وطلاب مصاطب العلم المتواجدين في المسجد، بالهتافات الرافضة لاقتحامه وتدنيسه.

من جهتها، قالت مؤسسة الأقصى في بيان لها اليوم إن قوات الاحتلال اعتدت على طلاب وطالبات مصاطب العلم، بعد أن حاول عدد منهم التدخل لمنع اعتقال أحد الطلاب.

وشهد المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر تواجداً مكثفاً لقوات التدخل السريع عند مداخله، وفي أزقة البلدة القديمة، وذلك كجزء من تحضيرات الاحتلال للاحتفال بما يطلقون عليه "يوم يروشالايم- يوم القدس" وهو يوم استكمال احتلال القدس".

وشددت المؤسسة على أن القدس ستبقى إسلامية عربية، وإن وقعت بيد الاحتلال مؤقتاً، وقالت  في بيانها: "الاحتلال باطل وهو إلى زوال، كما زالت عنها كل الاحتلالات السابقة والغاشمة، وستعود القدس خالصة إسلامية عربية".

وطالبت باستمرار الرباط الباكر والدائم، وبمزيد من شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، حتى "يهيئ الله سبحانه وتعالى الأسباب لإنقاذه وتحريره".