أهم الأخبار

المستوطنون يواصلون اقتحامهم للمسجد الأقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي -القدس المحتلة

استأنف المستوطنون المتطرفون صباح الأحد اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا في تصريح له  أن نحو 25 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، ونظموا جولة في أنحاء مختلفة من باحاته.

وأوضح أن عناصر من مخابرات الاحتلال نظموا أيضًا جولة في باحات الأقصى، لافتًا إلى تواجد المئات من طالبات وطلاب مصاطب العلم ومدارس القدس بالمسجد يتلقون دروس العلم والقرآن.

وعادةً ما تشدد شرطة الاحتلال المتواجدة على أبواب الأقصى إجراءاتها بحق كافة الداخلين إليه، وخاصة طلاب العلم، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي عمليات اعتداء واقتحام من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.

وكانت رئيس لجنة الداخلية في الكنيست الصهيوني  "ميري ريجب" بدأت مؤخرًا بطرح مقترح مسودة قانون يقضي بتقسيم المسجد الأقصى على غرار الحرم الابراهيمي في محافظة الخليل، وقد أرسلته إلى أعضاء الكنيست، وطالبتهم بالانضمام إليه والتوقيع عليه. ​