أهم الأخبار

الإحتلال ينقل 500 دبابة إلى الشمال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي -متابعة

أجرىالاحتلال الصهيوني خلال الأيام الأخيرة تمريناً خاصاً تضمن نقل قرابة 500 دبابة مجنزرة وآلية عسكرية من معسكرات الجيش في الجنوب والوسط إلى الشمال وذلك كجزء من العبر المستخلصة من معركة السماء الزرقاء التي شنها الاحتلال على قطاع غزة في نوفمبر عام 2012.
 
وذكرت صحيفة (يديعوت) العبرية على موقعها الإليكتروني أن شعبة التكنولوجيا والدعم اللوجستي التابعة للجيش تولت مسئولية التمرين حيث قامت شاحنات عسكرية وأخرى مدنية مستأجرة بنقل الدبابات والجرافات العسكرية والعديد من القطع البرية إلى الشمال في عملية تتم كل عدة سنوات.
 
ويحاكي التمرين نشوب حرب مفاجئة الأمر الذي يستدعي نقل مئات الدبابات والقطع العسكرية إلى شمال الأراضي المحتلة عام 1948 استعداداً لاحتمالية اجتياحها إلى جنوبي لبنان أو الجولان السوري حيث أقام الجيش غرفة تحكم خاصة للتنسيق بينه وبين الشرطة لتسهيل مرور الشاحنات على الطرق الرئيسية كالشارع رقم 6 وطريق الساحل.
 
وتدرب الجيش على سيناريو نزوح جماعي للسكان من الشمال صوب وسط وجنوب الكيان بما في ذلك استخدام عدة طرق بديلة لنقل آلياته حتى لا يعيق حركة المرور مع خريطة تشمل أماكن جميع القطع العسكرية أثناء تحركها على الشوارع المختلفة.